الاتحاد

الإمارات

وفد من ضباط وطلبة أكاديمية العلوم الشرطية يزور مدينة «مصدر»

الشارقة (الاتحاد) - زار وفد من ضباط وطلبة أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، مدينة مصدر بأبوظبي، أمس، برئاسة الرائد ناصر سليمان النعيمي رئيس قسم كلية الضباط. وهدفت الزيارة إلى التعرف على مصادر الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة وسبل تحقيق التنمية المستدامة وضمان أمن الطاقة على المدى البعيد.
وبدأت الزيارة بعرض توضيحي، حيث شاهد الوفد فيلما تسجيلياً حول مدينة مصدر وأهدافها بشأن تطوير وتطبيق حلول الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.
بعد ذلك، قام الوفد بجولة داخل مدينة “مصدر”، اطلع خلالها على طبيعة العمل والوسائل والتقنيات المستخدمة، وأحدث التطبيقات التكنولوجية المتطورة ومعايير الاستدامة العالمية. وجال الوفد في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا على المختبرات واطلع على المشاريع المستقبلية كما شاهد مرافق مدينة “مصدر”، ونظام المواصلات الصديقة للبيئة ومحطة الطاقة الشمسية التي تمد المدينة بالطاقة النظيفة، واستمع إلى شرح حول طريقة تصميم المباني وتوجيهها لتفادي امتصاص كميات كبيرة من حرارة الشمس خلال أشهر الصيف، إضافة إلى استخدام مواد البناء الصديقة للبيئة ووضع ألواح شمسية على أسطح المباني لتوليد الكهرباء وتوفير الظلال.
وشملت الجولة التعرف على “برج الريح “ المستوحى من “البارجيل” التقليدي الذي يلتقط الرياح ويوجهها إلى الأسفل لتلطيف الأجواء في ساحات وشوارع مدينة مصدر.
شاهدوا محطة الألواح الكهروضوئية التي تغذي مدينة مصدر بالطاقة، إلى جانب قيامهم بجولة بواسطة نظام النقل الشخصي السريع الذي يعمل بدون سائق، ووقعوا في ختام الزيارة على الشاشة الإلكترونية لسجل الزوار.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي