الاتحاد

الإمارات

شرطة أبوظبي تستعرض منهجية «أمن المباني»

أبوظبي (الاتحاد) - عقدت الإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة بشرطة أبوظبي، ورشة عمل بعنوان منهجية “أمن المباني”، في نادي ضباط الشرطة؛ بحضور 40 ضابطاً، وذلك في إطار تطبيق منهجية أمن المباني في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، انطلاقاً من حرص القيادة على تأمين المباني الشرطية.
وقال المحاضر، الخبير الأمني، اللواء شرطة الدكتور إبراهيم الفخراني، إن منهجية أمن المباني فلسفة جديدة تنظمها القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ لنشرها على مستوى المنشآت الأمنية كافة، ويتم تدريسها على ثلاث مراحل، وتختص المرحلة الأولى بشروط المبنى الشرطي من حيث الإنشاء والموقع، والتصميم المعماري من جميع النواحي الصحية، والتهوية الجيدة، وهذا يخص المهندسين الموجودين في إدارة المنهجية، فيما يختص القسم الثاني بالإجراءات التأمينية، والوقائية للمنشأة الأمنية، وينقسم إلى تحديد المخاطر التي تواجهها.
وأوضح الفخراني أن القسم الثاني من المرحلة يتعلق بالإجراءات التأمينية والحراسة من خلال العنصر البشري والعنصر المادي، واستخدام التقنيات الحديثة في عمليات التأمين.
من جانب آخر، قال المقدم مهندس أحمد صالح المصعبي، مدير فرع المعلومات بالإدارة العامة للحراسات والمهام الخاصة، إن أهمية الورشة تكمن في رفع مستوى الحس الأمني في المباني، وحماية الممتلكات والأرواح بأساليب مقننة ومتطورة.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يهنئ سلطان عمان باليوم الوطني لبلاده