الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

العويس يكرم شعراء مهرجان نواكشوط للشعر العربي

العويس يكرم شعراء مهرجان نواكشوط للشعر العربي
14 فبراير 2020 00:03

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت مساء أمس الخميس فعاليات مهرجان نواكشوط للشعر العربي (الدورة الخامسة)، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور عبدالله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، ومحمد البريكي، مدير بيت الشعر في الشارقة، عدد من الشعراء والأدباء والإعلاميين الموريتانيين.
بدأت فعاليات اليوم الثالث بجلسة شعرية شارك فيها الشعراء:د. محمد المشري باب، ود. محمد المهدي محمد محمود، ود. محمد محفوظ، ود. أبوه بلبلاه، وأدارها د. محمد الأمين الناتي، ومساءً بتمام الساعة السابعة أقيمت أمسية شعرية شارك فيها: الشيخ ببان (أبو شجة)، أحمد أبو المعالي، الحسن محم ومحمد عبدالله الشيباني، وأدارتها الإعلامية وردة أباه، وعقب انتهاء الأمسية كرم عبدالله العويس المشاركين في المهرجان، كما رافق المهرجان معرض مصاحب للمجلات الثقافية التي تصدر عن دائرة الثقافة في الشارقة وتم توزيعها على المشاركين.
وأشاد الدكتور عبدالله السيد، مدير بيت الشعر في نواكشوط، بالمشروع الثقافي الذي يرعاه مادياً ومعنوياً صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشيراً أن بيوت الشعر في الوطن العربي ومنها بيت نواكشوط وفرت للشعراء العرب والمثقفين والمبدعين الشباب بيئة آمنة لهم مكنتهم من الاستمرار في إثراء الساحة الثقافية من خلال الدعم المادي والمعنوي، وأضاف: ذلك يعود إلى اهتمام حاكم الشارقة بالعطاء الإبداعي، الذي يشكل رافعة للتواصل وتبادل التجارب والرقي بالكلمة الشعرية العربية، مما أتاح الفرصة أمام أجيال الشعراء خاصة الشباب، للتواصل المباشر مع الجمهور عبر منابر بيوت الشعر، كما أن إطلاق جائزة جديدة تهتم بديوان العرب (جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي)، وأعرب عن شكره لوفد الشارقة الثقافي وضيوف المهرجان، الذين شاركوا الموريتانيين تجربتهم الشعرية.
أما فعاليات اليوم الثاني للمهرجان تضمنت جلسة شعرية بمشاركة: مباركة البراء، عثمان بون عمر لي، محمد المامون محمد، وتقديم الإعلامية منى محمد، ومساءً أمسية شعرية شارك فيها الشعراء: محمد الحافظ أحمدو، أحمد بولمساك، محمد أحيد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©