الاتحاد

الإمارات

«اعرف حقوقك» تتواصل مع موظفي شرطة دبي

دبي (الاتحاد) - واصلت حملة “اعرف حقوقك وواجباتك” التي تنظمها الإدارة العامة لخدمة المجتمع، بالتعاون مع الإدارة العامة للحقوق الإنسان في شرطة دبي، فعالياتها عبر إرسال مجموعة من الرسائل النصية تدعو فيها الموظفين للحرص على صون حقوقهم ومعرفة واجباتهم، فيما نظمت الحملة فعاليات تثقيفية استهدفت الكادر المدني والعسكري من الجنسين.
ونظم الرائد الدكتور عبد الرحمن يوسف العبيدلي، رئيس قسم القوانين والقضايا بالإدارة العامة لحقوق الإنسان ورشة عمل للمنتسبين العسكريين من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، تحدث خلالها حول القواعد العامة للسلوك الشرطي والعلاوات والمزايا. وقدم شرحا مفصلا عن قانون إدارة الموارد البشرية لحكومة دبي رقم 27 لسنة 2006 والمعدل بالقانون رقم 14 لسنة 2010، مفصلا حديثه عن المادة “6” من القانون نفسه والتي تأتي حول “المسؤولية الشخصية” بالإضافة إلى مواد القانون الأخرى المتعلقة بطبيعة العمل، كما تحدث حول الجزاءات التأديبية والتظلمات.
والتقى النقيب حميد حمدان الغافري، رئيس قسم تطبيق سياسات الموارد البشرية بالإدارة العامة للموارد البشرية، العنصر النسائي من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة في محاضرة تثقيفية ضمن فعاليات الحملة في قاعة الفهيدي، بحضور الوكيل عمر خليفة. وأكد النقيب الغافري، أن القيادة العليا في شرطة دبي تولي موظفيها اهتماما خاصا وتكفلهم بالرعاية والتأهيل والتدريب المستمر، كما تتسم بالمرونة في تطبيق اللوائح والقوانين دون إغفال مصلحة العمل العليا، وقدم شرحاً لأبرز مواد قانون الموارد البشرية لحكومة دبي رقم “27” لسنة (2006) والمعدل بالقانون رقم 14 لسنة 2010.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد