الاتحاد

الإمارات

تمرين إخلاء لمباني «الطوارئ والأزمات» بأبوظبي

حمد الريامي يتحدث إلى المشاركين في عملية الإخلاء (وام)

حمد الريامي يتحدث إلى المشاركين في عملية الإخلاء (وام)

أبوظبي (وام) ـ نفذت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تمرين إخلاء لمباني الهيئة في مقرها الرئيسي في أبوظبي، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني.
ووفق السيناريو الذي نفذ في عملية الإخلاء ورد بلاغ إلى غرفة العمليات المشتركة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الساعة التاسعة صباحاً، يفيد باندلاع حريق في أحد مباني الهيئة وعلى الفور تحركت فرق وآليات الدفاع المدني بإشراف المقدم حمد سعيد الريامي مدير إدارة مراكز الدفاع المدني في أبوظبي.
كما قام الفريق المختص للسلامة والوقاية في الهيئة بإخلاء مباني الهيئة من جميع الموظفين والعاملين، حسب خطة الإخلاء المعدة وتوجيههم إلى نقاط التجمع الآمنة، في حين قامت فرق الدفاع المدني بإنقاذ المحاصرين داخل المبنى وإنقاذهم.. كما قامت بالسيطرة على الحريق المفترض.
وقال المقدم الريامي إنه تم تنفيذ التمرين للوقوف على مدى جاهزية فرق الدفاع المدني وكيفية التعامل مع مختلف الحوادث في الظروف جميع ولمعـرفة طرق الإخلاء المتبعــة في الهيئة، مثمناً دور ومستــوى فريق الإخلاء في الهيئة الوطنية لإدارة الطــوارئ والأزمات والكوارث.
وأثنى محمد خلفان الرميثي مدير عام الهيئة على الجهود المبذولة من الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي بتنفيذ التمارين العملية، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ تمارين مشابهة في المستقبل للوقوف على مدى جاهزية خطة إخلاء مباني الهيئة. وقدم الشكر والتقدير للفريق المختص بالسلامة والوقاية لتجاوبهم وتعاونهم مع إدارة الدفاع المدني في تأسيس وخروج الموظفين، وتطبيق معايير الأمن والسلامة في الإخلاء.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي