الاتحاد

الاقتصادي

«كهرباء دبي» تنظم ندوة حول تبني ممارسات الاستدامة

مشاركون في ندوة كهرباء ومياه دبي (من المصدر)

مشاركون في ندوة كهرباء ومياه دبي (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي أمس ندوة لكبار المتعاملين من الجهات الحكومية والقطاعين التجاري والصناعي وذلك لتعزيز وعي هذه الجهات بأهمية تبني ممارسات الاستدامة ومعايير الترشيد إضافة إلى تسليط الضوء على تغير المناخ وأسبابه ودور القطاعين الحكومي والخاص في التصدي لهذه القضية.

وعقدت الندوة في مبنى الهيئة المستدام في القوز بحضور محمد عبدالكريم الشامسي مدير أول الاستدامة وتغير المناخ وهدى المطوع مدير أول إدارة الحسابات الرئيسية وسلطان الزعابي مدير مشاريع التوعية والترشيد وعدد من موظفي إدارة الحسابات الرئيسية في الهيئة.

وشاركت في الندوة 13 دائرة ومؤسسة وشركة تمثل متعاملي الحسابات الرئيسة لدى الهيئة وهي شرطة دبي ووزارة الصحة وغرفة دبي وموانئ دبي العالمية ومجموعة جميرا ودبي للألومنيوم «دوبال» وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» وشركة دبي للغاز الطبيعي المحدودة وشركة دبي للكابلات «دوكاب» ومجموعة شلهوب ومؤسسة «أسواق» وجراند ميليونيوم دبي وماريوت دبي هاربر اند سويتس.
وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي حرص الهيئة على مشاركة أفضل الممارسات في مجال ترشيد الاستهلاك مع شركائها من القطاعين الحكومي والخاص في إطار تحقيق أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 للحد من الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول 2030.
وأضاف أن تنظيم هذه الندوة يأتي في إطار جهودنا المتواصلة لترسيخ أسس الاستدامة البيئية ودعم مسيرة التنمية المستدامة في إمارة دبي عبر ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والموارد الطبيعية لضمان استدامتها لأجيالنا القادمة، وحث القطاعات المختلفة على اتباع أسلوب حياة واع ومسؤول الأمر الذي يدعم جهودنا الهادفة إلى تحقيق خفض أكبر في البصمة الكربونية للإمارة وتعزيز سعادة ورفاهية السكان في بيئة مثالية وصحية للعيش والعمل والسياحة في إطار تنفيذ خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة ودعم رؤية الهيئة بأن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي.
من جانبه قال المهندس عبدالله الهاجري النائب التنفيذي لرئيس قطاع خدمات المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي إن الهيئة تعمل على إطلاق برامج توعية ومبادرات مبتكرة بهدف تشجيع مختلف فئات المجتمع على تبني سلوكيات إيجابية في حياتهم اليومية تساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.
وأضاف أن الهيئة تقوم ضمن هذا السياق بتنظيم مجموعة متكاملة من المبادرات والبرامج والأنشطة التوعوية على مدار العام للقطاعات السكنية والتجارية والصناعية والمؤسسات الحكومية بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة بتعزيز مستوى الوعي لدى أفراد المجتمع، ومن هذا المنظور نظمنا هذه الندوة للحصول على دعم أصحاب القرار من كبار المتعاملين.
وقالت خولة المهيري نائبة الرئيس لقطاع التسويق والاتصال المؤسسي في الهيئة إن هيئة كهرباء ومياه دبي تعمل على تحقيق رؤية وتوجهات إمارة دبي في مجال الحفاظ على البيئة من خلال إطلاق المبادرات والبرامج التوعوية التي تهدف إلى رفع الوعي البيئي لدى جميع فئات المستهلكين في دبي وحثهم على تبني نمط حياة واع ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه بما يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية وحماية البيئة وخفض البصمة الكربونية وضمان استدامة الموارد الطبيعية لنا ولأجيالنا القادمة.
وبدأت الندوة بكلمة افتتاحية للمهندس سلطان الزعابي تطرق فيها لدور المؤسسات الكبرى وكبار المتعاملين في دفع عجلة التنمية المستدامة وضرورة انسجام الأدوار المنوطة مع خطة دبي 2021 وغاياتها بأن تكون دبي مستدامة في مواردها على المدى الطويل وأن تتمتع بعناصر بيئية مواكبة للممارسات الفضلى المعمول بها عالمياً.

اقرأ أيضا

صناديق السندات والأسهم تستقطب 25 مليار دولار