الاتحاد

عربي ودولي

حركة فتح بغزة تتهم حماس بالاعتداء على قياداتها وعناصرها

الاتحاد

الاتحاد

علاء المشهراوي (رام الله ، غزة)

اتهم القيادي في حركة فتح محافظ المنطقة الوسطى د. عبد الله أبو سمهدانة حركة حماس بالاعتداء على عناصر وقيادات من حركة فتح وعلى رأسهم القيادي إبراهيم أبو النجا خلال احتفال إيقاد الشعلة وسط مدينة غزة.
وأكد أبو سمهدانة في بيان صحفي أن الاعتداء على قائد وطني بحجم أبو النجا وغيره من قيادات حركة فتح من قبل عناصر في أجهزة «سلطة الأمر الواقع» جريمة سيسجلها التاريخ ووصمة عار على جبين كل من نفذوا وأعطوا الأوامر ومن صمتوا عن هذا الفعل الممنهج سواء من قبل الفصائل أو النخب والمثقفين الذين لن يكونوا بمنأى عن هذا النهج في ظل استمرار هذا الصمت.
وقال أبو سمهدانة «إن حماس وأجهزتها لم تكتف بحملة الاعتقالات والاستدعاءات المسعورة التي طالت عناصر وكوادر وقيادات الحركة والتي سبقت إطلاق فعاليات إحياء انطلاقة الثورة الفلسطينية بل لاحقتهم حتى خلال إيقاد الشعلة وحاولت منعهم بالقوة من ذلك»، على حد قوله.ودعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح أسامه القواسمي، قيادات حماس، خاصة هنية والسنوار لأن يخجلوا مما صنعته أيديهم بحق المناضلين والماجدات من أبناء شعبنا في المحافظات الجنوبية، وأن يعتذروا للشعب الفلسطيني.
وقال القواسمي في بيان صحفي امس ، إن الاعتداء على محافظ غزة، المناضل الكبير إبراهيم أبو النجا واتهامه بالعمالة بعد خمسين عاماً من النضال والاعتقال، وما جرى مع الأخت هند أبو ندى من اعتداء وحشي بالهراوات على رأسها، هو نموذج واضح على عقليتهم الظلامية، وحقدهم الدفين وتنكرهم للهوية الوطنية، وهذا كله يحرف البوصلة عن الأجندات الوطنية وعلى رأسها القدس.

اقرأ أيضا

ترامب يأسف لعدم زيادة الرسوم على الصين بصورة أكبر