الاتحاد

الإمارات

17 ألف شخص يتخلصون من نمطية الحياة بالمشي

أبوظبي (الاتحاد) - يشارك 17 ألف شخص في فعالية “امشِ 2013” التي تنطلق في العاصمة أبوظبي منتصف الشهر الجاري، وينظمها مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري بدعم من الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”.
وتشكل الفعالية، ضمن “امشِ لحياة أفضل”، ركناً أساسيّاً من حملة التوعية على الصحة العامة طويلة الأمد “السكري- معرفة- مبادرة”، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.
وشملت الحملة منذ إطلاقها في عام 2007 أكثر من 177 ألف شخص؛ بهدف تثقيف المجتمع باتباع نمط حياة صحي من خلال نظام غذائي متوازن والرياضة المنتظمة.
وأشار سهيل محمود الأنصاري رئيس مركز امبيريال كوليدج لندن للسكري، المدير التنفيذي لمبادلة للرعاية الصحية، إلى أن هذه السنة تصادف الذكرى السنوية السابعة لفعالية المشي السنوية. وشدد على أهمية المبادرة في التئام المجتمع لنشر الوعي حول السكري، واعتماد نمط حياة صحي، في الوقت الذي يتعايش فيه 18,9 في المائة من المجتمع الإماراتي مع مرض السكري؛ ما يضع الدولة في المرتبة 11 عالمياً بالإصابة بالمرض.
ومن جانبه، قال الدكتور مايكل بيتزر، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي” ضمان”، إن الشركة من خلال برنامج “آكتف لايف” ستعمل على توفير عدد كبير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتثقيفية التي تستهدف العائلات من خلال منطقة مخصصة لها في فعالية “امش 2013”.
وبحسب الاتحاد الدولي للسكري، يتعايش أكثر من 371 مليون شخص حول العالم مع مرض السكري، 50 في المائة منهم لا يدركون أنهم يعانون هذه المشكلة.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يمنح سفير الجزائر وسام الاستقلال من الطبقة الأولى