الاتحاد

الرياضي

بني ياس يواجه تحدي العين والجزيرة يلاقي الشباب اليوم

من مواجهة سابقة بين الجزيرة والشباب(أرشيفية)

من مواجهة سابقة بين الجزيرة والشباب(أرشيفية)

الشارقة (الاتحاد)

ينطلق اليوم الدور قبل النهائي لكأس اتحاد الطائرة، حيث تستضيف الصالة الصفراء بنادي الوصل لقاء بني ياس «حامل اللقب» مع العين، فيما يلتقي بصالة العين فريقا الجزيرة والشباب.

وكان «السماوي» قد تصدر المجموعة الأولى، فيما حل العين وصيفاً للمجموعة الثانية، بينما أكمل فريقا الجزيرة والشباب عقد المربع الذهبي بعد فوز «فخر أبوظبي» على حتا 3/‏1 ليضع الجزيرة حداً لمغامرات أبناء حتا الذين تخصصوا في إسقاط الكبار ليحجز معقده مع الأربعة الكبار، بعد أن اعتلى صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، متفوقاً على العين صاحب المركز الثاني وأول المتأهلين إلى الدور قبل النهائي من هذه المجموعة بفارق نقطة.
وكان «الجوارح» قد حجز مقعده في المربع الذهبي وصيفاً للمجموعة الأولى برصيد 12 نقطة متأخراً بفارق نقطتين عن بني ياس صاحب الصدارة برصيد 14 نقطة وأول المتأهلين عن هذه المجموعة التي تضم بجانبه الشباب والوصل والأهلي والرمس والوحدة.
ويسعى بني ياس للاحتفاظ بلقب «باكورة مسابقات الموسم» للموسم الثالث على التوالي بعد أن كرر في الموسم الماضي مشهد فوزه بدرع الدوري وكأس الاتحاد، فيما فاز العين بكأس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
ويطمح الجزيرة لتكرار سيناريو فوزه بلقب النسخة الأولى لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة فيما حصل «الجوارح» على كأس السوبر ويسعى «الأخضر» للعودة مجدداً إلى منصات التتويج وتقديم صورة مختلفة عما قدمه الموسم الماضي، وخصوصاً أنه لم يحصل على النتائج المرجوة.
وتقام اليوم أيضاً مباريات دور الترضية حيث تستضيف صالة الشباب لقاء فريقي الوصل وحتا لتحديد المركزين السابع والثامن، فيما يلتقي بصالة عجمان فريقا الأهلي مع النصر لتحديد المركزين الخامس والسادس.
ويغيب لاعبو المنتخب عن المشاركة مع أنديتهم في الدور قبل النهائي ومباريات الترضية بسبب وجودهم مع منتخب الرجال في معسكره الخارجي المقام بصربيا، استعداداً للمشاركة في النسخة الثانية للألعاب الخليجية بالدمام.


ترويسة طائرة
تقام مباراتا تحديد المركزين الثالث والرابع والمباراة النهائية لكأس اتحاد الطائرة التي تجمع الفائزين من مباراتي بني ياس مع العين والجزيرة مع الشباب يوم الجمعة 9 أكتوبر.

اقرأ أيضا

خورفكان والعين.. «مداواة الجراح»!