الاتحاد

الرياضي

أبوظبي تحتضن الحفل الرسمي لختام السباقات العالمية للدراجات

أبوظبي (الاتحاد)

ستكون العاصمة أبوظبي على موعد مع نجوم العالم، باستضافتها لفعاليات الحفل الرسمي للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية يوم الأحد 11 أكتوبر الجاري بقاعة «دو» بجزيرة ياس للاحتفاء بختام موسم سباقات الدراجات الهوائية العالمي للمحترفين لعام 2015، لتواصل العاصمة ريادتها.

ويأتي الحفل ضمن اتفاقية التعاون والشراكة التي وقعها مجلس أبوظبي الرياضي مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في وقت سابق، وتنص على استضافة العاصمة أبوظبي للحفل الرسمي للاتحاد الدولي في ختام الموسم، في ضوء مساعيه الكبيرة وجهوده الدؤوبة لجعل العاصمة أبوظبي الوجهة الرياضية الأولى على صعيد دول العالم.
ويقام الحفل مباشرة بعد نهاية المرحلة الرابعة والأخيرة لطواف أبوظبي التي ستشهدها حلبة ياس، وسط ترقب كبير للحدث العالمي الذي ستتجه صوبه الأنظار باعتباره المحطة الختامية التي يسدل من خلالها ستار السباقات العالمية، بجانب مراحل الطواف الأربع التي تتميز باختلاف التضاريس، إضافة إلى ذلك المشاركة المميزة لـ 108 دراجين عالميين يمثلون 18 فريقاً من مختلف قارات العالم.
وسيشهد حفل أبوظبي الكبير تقديم الجوائز الرسمية لختام الموسم والذي يشمل 20 جائزة، موزعة بين النجوم والفرق من بينها «جائزة متصدر تصنيف متسابقي الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية»، جائزة صاحب المركز الثاني «الوصيف»، جائزة صاحب المركز الثالث في التصنيف العالمي، جائزة بطل العالم لسباقات الطريق للمحترفين، بطلة العالم للمحترفات لسباقات الطريق، بطل العالم للسباقات التجريبية، بطلة العالم للسباقات التجريبية، صاحب وصاحبة الأرقام القياسية لسباقات السرعة، الفائزين بلقب بطل طواف فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، والفائز بلقب بطل طواف أبوظبي، فيما ستكون جوائز الفرق حاضرة وستشمل جائزة الفريق المتصدر لتصنيف الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وجائزة الفريق صاحب المركز الثاني، وجائزة الفريق بطل العالم للسباقات التجريبية، وجائزة صاحبي المركز الثاني للرجال و للسيدات، جائزتي الفريق المثالي للرجال والسيدات.كما سيشهد الحفل الختامي للموسم تكريم الشركاء وسيحضره كبار المسؤولين والقيادات الرياضية على مستوى الدولة وقيادات الاتحادات العالمية للدراجات الهوائية بجانب مسؤولي الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وممثلي الفرق المشاركة والمتسابقين المحترفين من مختلف الجنسيات.وعن الحفل الرسمي الختامي، قال بريان كوكسن رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية: «حفل ختام الموسم هنا في أبوظبي سيكون مناسبة مميزة لحصد الجوائز وللحصول على التكريم اللائق، وللاحتفال بالإنجازات التي تحققت عبر السباقات المثيرة طوال الموسم، والتي شهدت تنافساً عكس العزيمة والتصميم والقوة والمهارة لدى جميع المتسابقين».من جانبه قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: «نحن على أتم الاستعداد لاستضافة الحفل الرسمي لختام موسم الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وتنظيم طواف أبوظبي لنعكس للعالم أجمع الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها العاصمة أبوظبي».
وأضاف العواني: «يدرك الجميع أن العاصمة أبوظبي تثبت كل يوم وفي كل محفل مدى مكانتها وأهميتها بين العواصم العالمية الجاذبة لاستقطاب الفعاليات الرياضية المعتمدة في أجندة الاتحادات الدولية والشاملة لمختلف الألعاب الرياضية، معبراً عن سروره وفخره لاختيار الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية أبوظبي لتكون مسك ختام الموسم واستضافة الحفل الرسمي بنهاية الجولات العالمية، إذ سيكون الحفل بمثابة الاحتفال الرسمي بجولة أبوظبي لسباق طواف الدرجات الهوائية، وللاحتفاء أيضا بالفائزين والمتوجين الأبطال طوال الموسم».
وأكمل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي قائلاً: «سنعمل في مجلس أبوظبي الرياضي جاهدين لجعل الطواف بأبهى صورة ممكنة لتكون ذكرى لا تنسى، وللتأكيد على أن تكون أبوظبي محطة ختامية دائمة لسباقات طواف الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية للمحترفين، ودعم مسيرتها الرائدة لتكون في مقدمة الوجهات العالمية في استضافة الفعاليات الرياضية البارزة».
الجدير بالذكر أن الطواف يقام بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة «آر. سي. إس» الرياضية واتحاد الدراجات الهوائية وبرعاية تسويقية من: أدنوك، صحيفة ذا ناشيونال، الاتحاد للطيران، وقناة أبوظبي الرياضية، شركة الإمارات للسيارات، كاستيللي، ياس مول، وبدعم من وولفي، كما تضم قائمة الموردون: هيرتز، بي إم دبليو، فيتوريا جيانت، وبالشراكة مع دائرة النقل، شرطة وبلدية أبوظبي، وشرطة وبلدية العين وشرطة وبلدية المنطقة الغربية.
وتتجه يوم الخميس المقبل أنظار العالم أجمع نحو أبوظبي لمتابعة انطلاقة مراحل الطواف التي ستغطي مسافة 555 كلم، يطوف خلالها نخبة دراجي العالم حول المعالم الرئيسية لإمارة أبوظبي، حيث تقام 3 مراحل منها بطرق معتدلة، بينما تشهد مرحلة العين المختلفة كلياً عن جميع المسارات.
وتأتي جولة أبوظبي لسباق طواف الدراجات الهوائية للمحترفين، في إطار اتفاقية الشراكة بين مجلس أبوظبي الرياضي وشركة «آر. سي. إس» الرياضية، ضمن الجولات المعتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في قارة آسيا، وذلك في ضوء الخطط الطموحة لمجلس أبوظبي الرياضي ومساعيه المتواصلة لجعل أبوظبي في صدارة المشهد الرياضي العالمي، ودعم رسالة ريادتها عالمياً وإبراز معالمها السياحية والتاريخية والتراثية ونهضتها العمرانية المعاصرة.
كما سيشهد الطواف حضورا فاعلا لـ 400 متطوع سيكونون متواجدين لتوفير الخدمات والإرشادات لجميع المتابعين والمراقبين والإعلاميين ومختلف الزوار، بجانب 500 من العاملين من المشرفين والمنظمين، كما سيشغل طواف أبوظبي 363 غرفة فندقية بمختلف فنادق إمارة أبوظبي، إضافة إلى ذلك سيصل للعاصمة أبوظبي 100 صحفي وممثل عن مختلف وسائل الإعلام العالمية لتغطية الحدث بمراحله الأربع.


108 دراجين يتنافسون
على اللقب
أبوظبي (الاتحاد)

تضم قائمة الفرق المشاركة في الطواف 18 فريقاً، وهم: (منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية، دبي سكاي دايف «الإمارات»، بي ام سي ريسنج «أميركا الشمالية»، اتيكس كوك ستيب «بلجيكا»، تينكوف ساكسو «روسيا»، جيانت البسيني «ألمانيا»، اوريكا جرينج «أستراليا»، سكاي «بريطانيا»، استانا «كازاخستان»، موفي ستار «إسبانيا»، كاتوشا «روسيا»، لامبري مريدا «إيطاليا»، دراباك «أستراليا»، كولمبيا «كولمبيا»، بورا ارجون 18«ألمانيا»، ام تي ان كوبيكا «جنوب أفريقيا»، ويوناتيد هيلث كير «أميركا الشمالية»، كما سيشهد الطواف حضوراً لافتاً ومميزاً لـ 108 دراجين عالميين، يمثلون نخبة الدراجين المصنفين في لائحة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، والمشاركين باستمرار في جميع مراحل سباقات الطواف الدولية.


ترويسة 6
يعد طواف أبوظبي آخر سباقات الاتحاد الدولي لطواف الدراجات الهوائية لموسم 2015، يطوف خلاله نخبة من متسابقي الدراجات الهوائية العالميين حول المعالم الرئيسة لأبوظبي.

اقرأ أيضا

منتخبنا يخسر في منتصف الربع الرابع