الاتحاد

الإمارات

«المحامين» تنظم ندوة «الموظف العام»

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين مؤخراً، ندوة بعنوان “الموظف العام مقارنة بين القانون الدستوري الإماراتي والقانون الأساسي الألماني”، ضمن سلسلة ندوات ومحاضرات برنامج “المنبر القانوني”، وذلك في مقر مكتبة الشارقة العامة.
حاضرت في الندوة رشاء يوسف ذياب المحامية وعضو الجمعية، وأدارتها المحامية نادية عبد الرزاق، بحضور طارق سعيد الشامسي المحامي أمين صندوق الجمعية، والمستشار سعيد مرزوق الظهوري، رئيس الهيئة الإدارية لفرع الجمعية بإمارة الفجيرة، وحمود ناجي الخزاعي، المدير التنفيذي، وعدد من المحامين والقانونيين في الدولة.
وأشار المحامي طارق الشامسي، أمين صندوق الجمعية، إلى أن الندوة تندرج ضمن مجموعة من الأنشطة التي تنظمها الجمعية ضمن برنامج “المنبر القانوني”، الذي يهدف إلى مناقشة قضايا قانونية هامة مع المشتغلين بالقانون والعمل على نقل المعرفة والخبرة القانونية المختزنة من المختصين إلى المهتمين بالقضايا القانونية، وتبادل الأفكار القانونية بين المحاضرين والحاضرين.
وتناولت المحاضِرة رشاء يوسف ذياب الموظف العام، مقارنة بين القانون الدستوري الإماراتي والقانون الأساسي الألماني ضمن أربعة محاور استعرضت في محورها الأول نبذه تاريخية حول النظام الإداري ودوره وأهميته في كلا الدولتين، وأساليب التعيين المتبعة ومقارنتها بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا، كما خصصت محوراً لبيان الحقوق والواجبات المترتبة للموظف العام في دولتي الإمارات العربية المتحدة وألمانيا، واستعرضت إنتاجية الموظف العام مقارنة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا.
واُختتمت الندوة بتكريم رشاء يوسف ذياب، والمحامية نادية عبد الرزاق، وسلمهما المحامي طارق الشامسي أمين صندوق الجمعية شهادتي التقدير.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يعتمد تعيين 162 مواطناً ومواطنة في الإمارة