الاتحاد

الإمارات

جامعة الإمارات تدشن نشرتها الإلكترونية

فاضل سعود العامري

فاضل سعود العامري

محسن البوشي (العين) - دشنت إدارة الاتصال والإعلام بجامعة الإمارات، مطلع أكتوبر الجاري، العدد الأول من نشرتها الإلكترونية الشهرية “رسالة الجامعة”، التي تعنى باستعراض أبرز الأخبار والفعاليات والإحداث الجامعية، تجسيداً لرسالتها المعرفية، ودورها في تحقيق التواصل المنشود بين الأطراف المعنية كافة داخل وخارج الحرم الجامعي. وتصدرت النشرة الإلكترونية في عددها الأول تغطية واسعة للزيارة، التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مؤخراً للجامعة تحت عنوان “شكراً يا صاحب السمو”.
واستعرضت النشرة بالكلمة والصورة برنامج الزيارة والتصريحات، التي أطلقها سموه على هامشها، والتي جسدت رضا سموه عن مستوى أداء الجامعة الوطنية الأم، وطموحاته في أن تتقدم بخطى ثابتة واثقة لترتقي ضمن قائمة تصنيف أفضل الجامعات في العالم.
وتضمنت “رسالة الجامعة “ في نسختها الإلكترونية الأولى مجموعة منتقاة من الأخبار والموضوعات الصحفية، التي تغطي الأنشطة والفعاليات الجامعية خلال شهر سبتمبر الماضي، شملت تحقيقاً حول برامج الدراسات العليا في الجامعة للعام الجامعي الحالي، وتقريراً عن إعداد وتوجهات وميول الطلبة المستجدين العلمية والأكاديمية وبرامج الإرشاد وحفلات استقبالهم.
وقال فاضل سعود العامري مدير إدارة الاتصال والإعلام بجامعة الإمارات، إن النشرة تسعى إلى تحقيق التواصل والتفاعل المنشود بين الطلبة وبعضهم البعض من جهة، وبينهم وبين جميع عناصر العملية الأكاديمية والتعليمية داخل الحرم الجامعي وبين مجتمع الجامعة بوجه عام.
وأضاف العامري إن فكرة النشرة على بساطتها تؤشر في مضمونها على توجهات الجامعة نحو توسيع قاعدة إدخال التقنيات الحديثة في عملياتها بحيث لا تقتصر على تكنولوجيا وتقنيات التعليم فقط بل في مختلف القطاعات الأخرى الحيوية خاصة قطاع الاتصال والإعلام.
وأشار مدير إدارة الاتصال والإعلام بجامعة الإمارات إلى أنها تتبنى خطة لتطوير فكرة النشرة الإلكترونية “رسالة الجامعة” مرحلياً لتجاوز دورها في تحقيق التواصل بين الأطراف المعنية كافة داخل الحرم الجامعي لتمثل بحق رسالة الجامعة، التي تسعى من خلالها إلى تحقيق التفاعل المنشود مع جميع عناصر ومكونات المجتمع المحلي.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة يمنح سفير الجزائر وسام الاستقلال من الطبقة الأولى