الرياضي

الاتحاد

صفيح ساخن

حتى وقت متأخر من ليلة الجمعة، تواصل حديث عدد كبير من اليمنيين، من قراء الاتحاد، في اليمن، وفي بعض دول مجلس التعاون، الذين يتابعون تغطياتها لخليجي ،18 معنا إلى فندق ميلينيوم في (أبوظبي)، يعلقون على المباريات التي جرت في المجموعتين الأولى والثانية·
وقد أبدى هؤلاء ملاحظات على حركة الأحداث في البطولة من خلال متابعتهم - أيضاً- للفضائيات والاذاعات· وتركزت تعليقاتهم على أداء الحكام، واعتبروا بعض قرارات الحكام مؤثرة على نتائج المباريات، وكانت سبب تحول في مجرى اللعب!!
بعضهم استشهد على أخطاء التحكيم في مباراة الافتتاح بين الإمارات وعُمان، وخاصة قرار طرد الحكم الدولي السعودي خليل جلال للاعب الإمارات هلال سعيد، الذي خدم مصلحة المنتخب العماني، مع أن الحكم (بحسب التعليقات) خانه التقدير في مواطن كثيرة من المباراة·
وذكر المتابعون، أن هناك - أيضاً- سوء تقدير في قرارات مختلفة لبعض الحكام في المباريات· ولكن لقاء اليمن بالكويت الذي انتهى بالتعادل كان مصدر سعادة للكثيرين، واعتبروا الأداء الجيد للمنتخب اليمني وفي الشوط الأول يعكس (بصمات) الخبير الكروي المصري محسن صالح!
لكن الجميع طرح أسئلة كثيرة حول المباراتين القادمتين بين الإمارات واليمن، وعمان والكويت، ومن سيكون صاحب اليد العليا في القبض على أحلام التأهل؟ ومنهم من يقول إن ماتشالا (عُمان) أفضل من ميتسو (الإمارات)، وأن محسن صالح واقعي ومنطقي وأحلامه محدودة، أما فوزي ابراهيم فهو على صفيح ساخن ومعه منتخب الكويت!!
نفس الأسئلة مطروحة على (أصحاب) المجموعة الثانية، وهناك من يتوقع أن يكون البطل من بينها· لكننا على يقين أن طقس المباريات الساخن دخل من أبواب ونوافذ المنتخبات كلها في قصر القوات المسلحة، وسيبقى يلسع على الجميع حتى نهاية البطولة!!
أما ما يخص الحكام، فقد قال أعضاء في لجنة التحكيم بخليجي 18: إن الحكام المشاركين هم الأفضل في بلدانهم، وعلينا أن نعترف أن الحكم يمكن أن يخطىء مثلما يخطىء الآخرون، ولكن هل ستفي لجنة الحكام بوعدها أن عمليات (التقييم السيري) للمباريات ستخدم المسيرة الآمنة والناجحة للبطولة حتى النهاية؟!

محمد سعيد سالم - اليمن

اقرأ أيضا

18 «ودية ورسمية» في «التوقف الثالث» لـ«الخليج العربي»