الاتحاد

الرياضي

المريخ يهزم الأهلي الخرطوم ويستعيد صدارة الدوري

معاذ كمبال (الخرطوم) - حقق فريق المريخ أهدافه بالكامل بفوزه على ضيفه الأهلي الخرطوم بثلاثة أهداف دون مقابل ضمن مباريات المرحلة العشرين من بطولة الدوري المحلي ليعود لصدارة المسابقة بعد 24 ساعة من انتقالها لفريق الهلال حامل اللقب والذي يعد المطارد المباشر لفريق المريخ في الموسم الحالي إذ يتخلف عنه بفارق نقطتين ولكن مباريات المريخ الست المتبقية تبدو أسهل من المواجهات التي تنتظر فريق الهلال وخصوصاً تلك التي سيخوضها خارج ملعبه.
ويدين المريخ بالفضل في فوزه للثلاثي المدافع الإيفواري باسكال واوا الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 13 والنيجيري كلتشي الذي أحرز الهدف الثاني، قبل أن يعيد عبدالرحيم النصري فريقه الأهلي لأجواء المباراة في الدقيقة 73 بتقليل الفارق، ولكن بعدها بدقيقة أضاف رمضان عجب الهدف الثالث لفريق المريخ الذي ارتفع بالنتيجة رصيده إلى 45 نقطة في صدارة الترتيب وتجمد الأهلي الخرطوم عند 25 نقطة محتلاً المركز الثامن.
وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد المريخ عودة الجماهير للمدرجات بعد أن غابت في الجولة الماضية أمام الأهلي شندي بسبب الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها العاصمة وبعض المدن الولائية على خليفة الإجراءات الاقتصادية التقشفية التي أعلنتها الحكومة، وقدرت الجماهير التي تابعت المباراة بنحو سبعة آلاف متفرج فيما توج الإيفواري باسكال لاعب المريخ بنجومية المباراة.
ومن جانبه، وصف الألماني مايكل كروجر المدير الفني لفريق المريخ الانتصار بـالصعب مبدياً سعادته بالعودة إلى صدارة الدوري الممتاز وطالب كروجر لاعبيه بأهمية مواصلة تحقيق الانتصار من أجل التتويج بدرع المسابقة.
وقال كروجر: الفوز لم يأت بسهولة فلاعبو الأهلي خاضوا المباراة بقوة وهددوا مرمانا أكثر من مرة بل واستطاعوا الوصول لشباكنا.
وكشف مدرب سان جورج الاثيوبي السابق أن مستوى لاعبيه أصبح في تصاعد مستمر منذ خسارة مباراة الديربي أمام الهلال في الجولة السابعة عشرة من البطولة، وقال: “منذ تلك المباراة ومستوى الفريق في تصاعد، كما شاهد الجميع بعض التغييرات في التشكيلة الأساسية التي أحدثتها، ونحن الآن نركز على المباريات القادمة وينبغي علينا الاستعداد جيداً لها.
بدوره، أرجع الوطني التاج محجوب المدير الفني لفريق الأهلي الخرطوم الخسارة التي لحقت بفريقه إلى الأخطاء التي وقع فيها خط دفاعه، معتبراً أن المريخ استحق الفوز في المباراة لأنه استفاد من تلك الأخطاء.
قال التاج: “لقد قدمنا مباراة جيدة أمام المريخ ولكن الأخطاء قصمت ظهرنا”، وأضاف: “استحوذنا على الكرة في بعض الأوقات ولكن دون فعالية ممكنة، وفي الجانب الآخر تعامل المريخ مع الأخطاء التي وقع فيها خط دفاعنا وسجل الأهداف، دائماً ما أقول عندما تخطئ أمام الفرق الكبيرة فإنك تستقبل الأهداف”.

اقرأ أيضا

دوري الخليج العربي.. «الجولة 5» على «3 دفعات»