الاتحاد

الرياضي

«الفراعنة» يكسب أوغندا استعداداً لـ «النجوم السوداء»

محيي وردة (القاهرة) - حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزاً على نظيره الأوغندي بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين بملعب الدفاع الجوي، في إطار الاستعدادات لمباراة غانا يوم 15 أكتوبر الجاري في ذهاب المرحلة النهائية بتصفيات المونديال.
وسجل أهداف «الفراعنة» أحمد عيد عبدالملك ومحمد عبدالشافي وأحمد سمير، في الدقائق 30 و65 و85 من اللقاء الذي اختتم به الفريق مبارياته الودية، وكان المنتخب المصري قد فاز على أوغندا قبل يومين ودياً بهدفين نظيفين.
من جانبه، أكد ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر الكروي، أن فترة الإعداد التي أجراها المنتخب استعداداً لملاقاة غانا في ذهاب المرحلة النهائية، المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل لم تكن على المستوى المطلوب.
وأضاف: مباراتا أوغندا كانتا بمثابة إعداد بدني للاعبين، حيث استفاد المنتخب من المباراتين بتجربة بعض اللاعبين، وكذلك عودة البعض الآخر لحساسية المباريات بعد فترة غياب للإصابة مثل حسني عبد ربه.
وأشار ضياء السيد، إلى أن فترة الإعداد انتهت ويتم حالياً الاستعداد لمباراة غانا، موضحاً أنه لا توجد إصابات بين لاعبي المنتخب، باستثناء أحمد حمودي، الذي يعاني من آلام خفيفة في المعدة ومحمود علاء، الذي تعرض لكدمة في ركبته أثناء المباراة، ولكنها إصابات خفيفة ولن تؤثر على اللاعبين.
في نفس الوقت، اتفق مسؤولو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مع طاهر أبو زيد وزير الرياضة، على تأجيل حفل افتتاح مقر الاتحاد الجديد بعد الترميم، إلى يوم 17 أكتوبر الجاري بدلاً من يوم الاثنين المقبل، وجاء ذلك بناءً على طلب وزير الرياضة الذي فضل تأجيل الافتتاح حتى انتهاء مباراة مصر وغانا بكوماسي المقرر إقامتها 15 أكتوبر الجاري.
من ناحية أخرى، فاز الزمالك على البلاستيك بهدف نظيف أحرزه نور السيد من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وجاء اللقاء متواضعاً من كلا الفريقين، ولم يقدم الزمالك الأداء المناسب، كما شهد اللقاء مشاركة البوركيني أبوبكر كيبي، ولم يظهر اللاعب بالشكل الجيد، نظراً للحالة الفنية السيئة للفريق، وغاب عن اللقاء كل من أحمد حسن وحمادة طلبه للإصابة، وأجرى الأخير تدريبات منفردة قبل اللقاء بالجري حول الملعب، فيما خرج عبدالواحد السيد في الشوط الأول، بعد إصابته بقطع في الوجه نتيجة كرة مشتركة مع مهاجم البلاستيك.
ومن المقرر أن يخوض الزمالك اليوم مباراة ودية أخرى مع الطرق والكباري، في إطار استعدادات الزمالك للمباريات الرسمية في كأس مصر.
على الجانب الآخر، أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، بياناً رفض فيه التدخل الحكومي في شؤون الهيئات الرياضية، وتمسك بتطبيق مبادئ وأحكام الميثاق الأولمبي والتي تنادي بالاستقلالية وأحقية الجمعيات العمومية، في إعداد وصياغة النظام الأساسي واللوائح الداخلية.
وأكد البيان الأهلاوي أن اللائحة الجديدة للأندية والتى اعتمدها وزير الدولة لشؤون الرياضة، تمثل تدخلاً حكومياً فى الحركة الرياضية والتي تتعارض مع مبدأ الاستقلالية، التي يؤكد عليها الميثاق الأولمبي والاتحادات الرياضية الدولية، وحيث إن الأندية هي التي تصنع الأبطال وعناصر المنتخبات الوطنية المصرية التى تشارك فى المحافل الدولية والأولمبية.
وتابع البيان: حرصاً من النادي الأهلي لعدم تعرض الرياضة المصرية للإلغاء والتجميد، فقد قرر مجلس الإدارة بالإجماع فى جلسته العادية رقم (15)، الالتزام بكل ما جاء فى خطابي اللجنة الأولمبية الدولية بتاريخ 24 يونيو و15 يوليو، من حيث الالتزام بالميثاق الأولمبي بكل بنوده شكلاً وموضوعاً، والالتزام الكامل بمبدأ استقلالية الهيئات الرياضية، المتمثلة في اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الوطنية والأندية الرياضية، دون أي تدخل حكومي في هذا الشأن، إضافة إلى التأكيد على أن الجمعيات العمومية هي صاحبة الحق الأصيل، في وضع وصياغة واعتماد النظام الأساسي واللوائح التنظيمية الداخلية، وإيقاف العمل باللوائح والتشريعات الرياضية المعمول بها حالياً وكل ما يترتب على ذلك من آثار.
وأضاف البيان: مجلس إدارة النادي بصدد إصدار لائحة النظام الأساسي، لعرضها والتصويت عليها من قبل جمعيته العمومية، حفاظاً على حقها الأصيل الذى تقره جميع المواثيق الدولية، ورفع الأمر إلى رئيس مجلس الوزراء واللجنة الأولمبية المصرية، للتدخل الفوري وإنقاذ الرياضة المصرية من مغبة العقوبات الدولية.
من جانبه، رفض وزير الرياضة طاهر أبو زيد أسلوب مجلس إدارة النادي في التعامل مع اللائحة، مؤكداً أنه سيتعامل بكل حزم مع مثل هذه المواقف، وهدد بحل أي مجلس إدارة يخالف اللائحة التي أصدرتها الجهة الإدارية باعتباره حقا أصيلا لها.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل