الاتحاد

الإمارات

تحذير من تشكل الضباب الكثيف حتى الأحد المقبل

يناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور بسبب وجود فرصة لتشكل الضباب والذي يؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر أحياناً على بعض المناطق الساحلية والداخلية خلال الفترة من الساعة 11:00 مساءً ويستمر حتى 10:00 من صباح يوم غد الخميس.
وكان المركز الوطني للأرصاد أكد أن فرصة تشكل الضباب ستكون مستمرة حتى صباح يوم الأحد المقبل، باختلاف الكثافة ومناطق الانتشار، وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض خاصة خلال ساعات الصباح الأولى.

وقال المركز لـ«الاتحاد» إن الضباب بدأ ليلة الأربعاء بالتشكل منذ الساعة الثانية عشرة ليلاً على مدينة أبوظبي والعين ليمتد إلى منطقة الظفرة والمنطقة الشمالية.

وأضاف المركز أن الدولة تشهد الأيام الحالية حالة جوية مستقرة، حيث تزداد فيها الرطوبة النسبية في الطبقة السطحية ويرافقها هدوء في الرياح وانخفاض درجات الحرارة الحرارة خلال ساعات الليل والصباح الباكر ما يؤدي إلى تشكل الضباب.

وبيَّن أن تشكل الضباب حتى يوم الأحد سيتفاوت في الكثافة، ففي مناطق قد تصل الرؤية إلى أقل من 100 متر ومناطق ثانية تقل فيها الرؤية إلى أقل من 500 متر، فيما مناطق ستشهد تشكل ضباب خفيف.

وناشد المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء تشكل الضباب من قبل قائدي المركبات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الشهداء كوكبة جديدة تنضم إلى موكب العز