الاتحاد

الرياضي

«سنايبر دو مونلو» بطل ختام «التاج الثلاثي العربي»

«ضامن» حقق لقب الشوط الثاني في ظهوره الأول بمضامير الدولة (الصور من المصدر)

«ضامن» حقق لقب الشوط الثاني في ظهوره الأول بمضامير الدولة (الصور من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

توج الجواد المحلي «إيه إف مثمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف نجم «السوبر سترداي» المدرب مصبح المهيري، وبقيادة بول هانجان بطلاً للشوط الرابع والرئيسي لمسافة 1400 متر على لقب سباق واحة ليوا للفئة الأولى البالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم، والذي أقيم أمس الأول ضمن فعاليات السباق الثاني عشر لمضمار نادي أبوظبي للفروسية الذي تألف من سبعة أشواط خصصت جميعها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط السادس الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة.
وكان السباق سجالاً بين «مثمون» البالغ من العمر 5 سنوات والمنحدر من نسل «إيه إف البحار»، وبين وصيفه «ساطع» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ناصر سميري وبقيادة هاري بنتلي. وتفوق «مثمون» بفارق 1,5 طول مسجلاً زمنا وقدره 1:28:30 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «أبهار» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، وبإشراف إيريك ليمارتنيل وبقيادة تاج اوشي.
وفي أول ظهور له بالدولة، حقق المهر «ضامن» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبإشراف جان دي رويال وبقيادة ريتشارد مولن، الفوز في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة على لقب سباق سديم البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.
ودخل المهر «ضامن» المنحدر من نسل «فانفان دو كارير» والفرس الأسطورة «مزنة»، في صراع مثير مع منافسيه في المراحل النهائية قبل أن يتفوق بفارق عنق عن «إم دي سترلنج سيلفر» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وبإشراف بخيت الكتبي وبقيادة جاري فليبس.
وقطع «ضامن» البالغ من العمر أربع سنوات مسافة السباق في 1:45:75 دقيقة، فيما جاء في المركز الثالث «بروكلين جيت» لعبدالله علي عبدالغني الخوري، وبإشراف هلال العلوي وبقيادة هيكتور كروتش.
وانتزع المهر «سنايبر دو مونلو» لعبدالغني عبدالله آل عبدالغني وبإشراف المدرب هلال العلوي، وبقيادة رويستون فرنش لقب الجولة الثالثة والختامية لسباق التاج الثلاثي العربي للفئة الثالثة والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فقط، البالغ إجمالي جوائزه المالية 300 ألف درهم.
وتميز السباق بالإثارة والتشويق خاصة من جانب البطل «سنايبر دو مونلو» المنحدر من نسل «كالين دي لوب» الذي انحرف كالعادة إلى الجانب الخارجي للسياج الداخلي قبل أن يعدل فارسه من مساره لينقض على الصدارة في آخر الأمتار. وجاء فوز «سنايبر دي مونلو» بفارق رأس عن «محبوبة» بقيادة ريتشارد مولن، وحل في المركز الثالث «ميدان دي بون» بقيادة جيرالد افرانش وكلاهما لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله)، بإشراف إيريك ليمارتنيل، وقطع البطل المسافة في 2:42:24 دقيقة. وأظهر المهر «رمادي الرواسي» لفيصل سمير المحمود العلي وبإشراف سيف الدين ديب وبقيادة باتريك دوبس إمكانيات أسلوب مميز في فنون الانقضاض من الصفوف الخلفية حين انتزع لقب سباق غنتوت في الشوط الأول لمسافة 1400 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة في سن أربع سنوات البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم. ولم يترك المهر البالغ من العمر أربع سنوات أي شاردة أو واردة حين بادر إلى الصدارة من عمق المستقيم قبل أن يقطع خط النهاية بفارق 2,25 طول عن «نجمة» للخيالة السلطانية العمانية، وبإشراف إبراهيم الحضرمي وبقيادة زيبان.
وقطع البطل المنحدر من نسل «داحس» مسافة السباق في 1:32:99 دقيقة، فيما جاء ثالثاً «دهام ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وبإشراف بخيت الكتبي، وبقيادة جاري فيلبس.

«تودانس» تتألق في الختام
أبوظبي (الاتحاد)

خطفت الفرس «لاف تو دانس» لإسطبلات العودة نجومية الختام، التي منحت المدرب مصبح المهيري ثنائية، بقيادة الفارس البنمي فرناندو هارا، وذلك بفوزها بلقب الشوط الختامي لمسافة 1200 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة على لقب سباق الجزيرة للتكافؤ البالغ إجمالي جوائزه المالية 95 ألف درهم. وجاء فوز «لاف تو دانس» البالغة من العمر 5 سنوات والمنحدرة من نسل «اور ماشين»، خاطفاً وبفارق عنق عن «إنجاز» للشيخ حامد بن خادم بن بطي، وبإشراف المدرب أحمد المحيربي وبقيادة سام هتشكوت، وسجلت البطلة 1:15:62 دقيقة.

اقرأ أيضا

شباب الأهلي يتعاقد مع كارتابيا