الاتحاد

الرياضي

باكيتا: هدفنا العودة إلى سباق المنافسة

باكيتا مدرب الشباب (تصوير أشرف العمرة)

باكيتا مدرب الشباب (تصوير أشرف العمرة)

منير رحومة (دبي) - أبدى البرازيلي ماكوس باكيتا مدرب الشباب تفاؤله بقدرة فريقه على تصحيح وضعه في بطولة كأس المحترفين، وتحقيق نتائج إيجابية، بعد الأداء الطيب الذي قدمه «الأخضر» في دوري الخليج العربي، والتطور الذي أظهره خلال الجولات الثلاث الماضية، مشيراً إلى أن «فرقة الجوارح» تطمح في المنافسة على لقب البطولة، إلا أن بعض الظروف التي عاشها الفريق، في افتتاح الموسم، والمتمثلة في نقص الصفوف، مثل غياب أديلسون وفيلانويفا بسبب الإصابة، وعيسى عبيد لظروف المرض، وحسن إبراهيم وحيدروف، لمشاركتهما مع منتخبيهما.
وتمنى باكيتا أن يوفق الشباب في الظهور بشكل قوي اليوم أمام النصر، وحصد النقاط الثلاث، حتى يعود إلى المنافسة بقوة، على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، خاصة بعد الوجه الطيب الذي ظهر به أمام عجمان في الجولة الثانية.
وبما يتعلق بجديد تشكيلة «الجوارح» في المباراة، مدى إمكانية منح الفرصة للعناصر الشابة، أشار مدرب الفريق إلى أن الشباب حريص على الزج بالوجوه الشابة، من مباراة إلى أخرى، حتى تنسجم مع أجواء الفريق، وتستفيد من المسابقات، لكنه يبقى في الوقت نفسه مهتماً بنتيجة المباراة، حرصاً على الظفر بالنقاط الثلاث، حتى يحتفظ بحظوظه في السعي لتحقيق الأهداف التي حددها في بداية الموسم.
وعن النصر، أوضح باكيتا أنه منافس قوي، ومستواه في تطور من مباراة إلى أخرى، خاصة أنه قام بتعاقدات جيدة في بداية الموسم، مشدداً على أن كل مباريات «الجوارح» و«العميد» تشهد ندية وإثارة، ولا يمكن التوقع بنتيجتها بفضل الحماس الذي يميز أداء اللاعبين لتحقيق الفوز.
وفيما يتعلق بمدى استفادة الشباب، من تأجيل بطولة الخليج للأندية، أشار مدرب «الجوارح» إلى أن قرار التأجيل كان إيجابياً، لأنه أتاح الفرصة للجهاز الفني للعمل، في ظروف مريحة، على مدار أسبوع كامل، وبالتالي السعي لتجهيز اللاعبين المصابين، واستعادة الأنفاس، بعد ضغط مباريات الدوري القوية.
وأضاف أن إيدجار أصبح جاهزاً 100% بعد الإصابة التي تعرض لها، بينما انضم التشيلي كارلوس فيلانويفا مؤخراً إلى التدريبات بشكل تدريجي، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يكون في أفضل حالاته، متوقعاً أن يكمل جاهزيته قبل مباراة الوصل في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي.
وأضاف باكيتا أن تشكيلة الشباب تشهد غياب داوود علي بسبب طرده في مباراة الجولة الأولى لكأس المحترفين، حيث ستكون الفرصة مواتية لدعم التشكيلة ببعض العناصر التي تنتظر المشاركة وتأكيد حقيقة إمكاناتها.

اقرأ أيضا

10 أندية إماراتية تحصل على الرخصة الآسيوية لكرة القدم