الاتحاد

الرياضي

عمر عبدالرحمن يكمل صفوف «الأبيض» في معسكر الصين استعداداً لهونج كونج

منتخبنا يواصل استعداداته في معسكر الصين قبل لقاء هونج كونج في تصفيات كأس آسيا (من المصدر)

منتخبنا يواصل استعداداته في معسكر الصين قبل لقاء هونج كونج في تصفيات كأس آسيا (من المصدر)

شينزين (الاتحاد) - التحق بمعسكر منتخبنا الوطني لكرة القدم بمدينة شينزين الصينية أمس الأول لاعب العين عمر عبدالرحمن الذي تخلف عن السفر مع البعثة لظروف خاصة، وشارك «عموري» في تدريبات أمس بعد أن اكتفى باليوم الأول بالجري حول الملعب، وتمثل عودة نجم «الزعيم» إضافة قوية لـ «الأبيض» الذي يستعد لخوض الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015، حين يحل ضيفاً على هونج كونج يوم 15 أكتوبر الجاري، في مواجهة حاسمة يسعى من خلالها منتخبنا الوطني إلى تحقيق نتيجة إيجابية وتعزيز صدارته للمجموعة الخامسة.
وكان عمر عبدالرحمن الحاصل على جائزة أفضل لاعب في دورة كأس الخليج العربي «خليجي 21»، التي أقيمت في البحرين خلال يناير الماضي شارك مع منتخبنا في البطولة الدولية الودية باستاد الملك فهد الدولي بالرياض الشهر الماضي، وأسهم في تحقيق منتخبنا للقب، بعد الفوز على ترينيداد وتوباجو بضربات الترجيح ونيوزيلندا في النهائي بهدفين، وحصل عبدالرحمن على جائزة أفضل لاعب في البطولة.
ويختتم منتخبنا الوطني اليوم تحضيراته للقاء منتخب لاوس غداً في التجربة الودية الأولى لـ «الأبيض» في معسكره الصيني، ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب الوطني المهندس مهدي علي، وجهازه المساعد لتجهيز اللاعبين، من خلال تجربة الغد، وكذلك التجربة الثانية أمام ماليزيا يوم 9 أكتوبر، وأصبح واضحاً من خلال التدريبات اليومية لـ «الأبيض» في ستاد شينزين الدولي حماس ورغبة اللاعبين، ومدى إصرارهم على الاستفادة من الحصص التدريبية، والتنافس على المراكز
من ناحية أخرى، احتفلت بعثة منتخبنا الوطني مساء أمس الأول بمدرب الحراس الوطني حسن إسماعيل بمناسبة يوم ميلاده، حيث قام أعضاء الجهازين الإداري واللاعبين بقطع «الكيكة» مع مدرب الحراس وسط أجواء من البهجة والسرور.
وقال حسن إسماعيل الذي أكمل عامه السابع والأربعين إن هذه المبادرة ليست بالغريبة على أعضاء المنتخب الوطني الذين دائماً ما يعيشون مثل الأسرة والعائلة الواحدة.
وأشاد إسماعيل بالمستوى المتميز لحراس مرمى منتخبنا الثلاثي علي خصيف وخالد عيسى وأحمد محمود، مشيراً إلى أنهم يتنافسون وبشدة على حراسة عرين «الأبيض»، وذلك من خلال أدائهم للحصص التدريبية بكل جدية ونشاط.
ويعتبر حسن إسماعيل الذي يعمل مع منتخباتنا الوطنية منذ سنوات طويلة من مدربي الحراس المتميزين، حيث يسعى دائماً لتطوير نفسه من خلال المشاركة في الدورات التدريبية المختلفة لحراس المرمى، واستخدامه لأحدث أساليب التدريب.
ونظراً لتميزه الدائم شارك مدرب حراس منتخبنا الوطني الأول في إلقاء محاضرات للدارسين في الدورة التدريبية لمدربي حراس المرمى للمستوى الثاني التي أقيمت في أبوظبي خلال مارس الماضي، تحت إشراف مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الكرة وبالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي.
بيع تذاكر المباراة
أعلن اتحاد هونج كونج لكرة القدم قبل أيام عدة عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن طرح تذاكر مباراة منتخب هونج كونج ومنتخب الإمارات ضمن الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 والتي سوف تجرى على ستاد هونج كونج يوم 15 أكتوبر الجاري، وبإمكان الجماهير شراء تذاكر المباراة الآن عن طريق الموقع الرسمي لاتحاد هونج كونج لكرة القدم أو من أمام بوابات الدخول صباح يوم المباراة، حيث تبلغ أسعار التذاكر 100 دولار هونج كونج للكبار و30 دولار هونج كونج لطلاب المدارس وكبار السن، ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً كبيراً، خاصة أنها ستقام على ستاد هونج كونج الذي يتسع لحوالي 40 ألف متفرج.
من جهته أبدت بعض الجماهير الإماراتية رغبتها بالسفر إلى هونج كونج والتواجد في ملعب المباراة لمؤازرة «الأبيض» لأنها ستقام في إجازة عيد الأضحى المبارك.
26 لاعباً في قائمة هونج كونج
أعلن المدير الفني لمنتخب هونج كونج، الكوري الجنوبي كيم بان جون عن قائمة منتخب هونج كونج استعداداً لمواجهة منتخبنا، وضمت 26 لاعباً يلعبون في الدوري المحلي وكذلك الدوري الصيني، وبدأ منتخب هونج كونج برنامج إعداده للمباراة بإقامة معسكر داخلي من 17 إلى 24 سبتمبر الماضي على أن يعود للتجمع مرة أخرى يوم الاثنين المقبل وحتى يوم المباراة.
ويحتل هونج كونج المركز الثاني بالمجموعة برصيد 4 نقاط مستفيداً من تعادله السلبي في الجولة الأولى خارج ملعبه أمام أوزبكستان وفوزه على أرضه بالجولة الثانية على فيتنام بهدف دون مقابل، وكان الفريق خاض مباراة دولية ودية يوم 11 سبتمبر الماضي حقق من خلالها الفوز على سنغافورة بهدف.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»