الاتحاد

الرياضي

بطولة بني ياس الدولية الثالثة لسلة السيدات تنطلق اليوم

من نسخة سابقة لبطولة بني ياس الدولية لسلة السيدات (الاتحاد)

من نسخة سابقة لبطولة بني ياس الدولية لسلة السيدات (الاتحاد)

مصطفى الديب (أبوظبي) – تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس، تنطلق مساء اليوم بصالة المعهد البترولي بالعاصمة أبوظبي، منافسات النسخة الثالثة من بطولة بني ياس الودية الدولية الثالثة لسلة السيدات.
ويشارك في البطولة المنتخب الوطني إضافة إلى خمسة فريق عربية هي: الزمالك المصري والفتاة الكويتي والمقاولين والأثوذكسي الأردنية إضافة إلى بني ياس المستضيف، وتستمر مباريات الحدث حتى التاسع من الشهر الجاري على أن تغادر الفرق المشاركة في العاشر من الشهر نفسه.
وتقام البطولة في البداية بنظام الدوري من دور واحد على أن يلتقي الفريقان اللذان سيجمعان أكبر عدد من النقاط في المباراة النهائية لتحديد هوية البطل، كما ستكون هناك مباراة لتحديد الفريق صاحب المركز الثالث.
وتقام اليوم ثلاث مباريات، الأولى في الثالثة عصراً وتجمع الزمالك المصري بالفتاة الكويتي وفي الخامسة يلتقي المقاولين الأردني بالأرثوذكسي الأردني أيضا وفي السابعة، تنطلق مراسم حفل الافتتاح الرسمي للبطولة وتقام مباراة المنتخب الوطني وبني ياس.
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت عن تفاصيل الحدث في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي، وأكد سعيد المنصوري مدير البطولة أن الفرق المشاركة وصلت جميعها مساء أمس وتقيم بفندق نادي ضباط القوات المسلحة.
ووجه المنصوري الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على الرعاية الكريمة للحدث، مؤكدا أن دعم سموه الدائم واهتمامه المستمر وراء الطفرة التي تعيشها اللعبات الرياضية بنادي بني ياس بشكل عام.
أندية كبيرة
كما وجه المنصوري الشكر إلى الفرق العربية المشاركة على تلبية الدعوة والحضور للعاصمة أبوظبي للتواجد في هذا الحدث، وأكد أن وجود أندية بحجم الزمالك المصري والفتاة الكويتي والأثروذكسي الأردني أمر من شأنه أن يرتقي بالمستوى الفني للمباريات، ويساهم في تحقيق الأهداف المرجوة منها، بالاحتكاك بمدارس مختلفة تساعد على تطور المستوى الفني للاعبات بني ياس والمنتخب الوطني على حد سواء.
وأشاد عضو مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية بالتعاون غير المحدود من جانب اللجان العاملة في البطولة حيث أكد أن كل فرد داخل الشركة يبذل قصارى جهده من أجل خروج الحدث بالشكل الذي يليق ببني ياس والفرق المشاركة فيه.
ووجه الشكر إلى الجهات الإعلامية على تعاونها وجهدها الدائم في إظهار الأحداث الرياضية التي تقام على أرض الدولة بشكل عام وفي العاصمة أبوظبي بشكل خاص، واختتم كلامه بتوجيه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي الداعم الأول لكافة البطولات التي ينظمها نادي بني ياس، حيث أكد أن المجلس لا يدخر جهدا في توفير كافة المتطلبات اللازمة لنجاح مثل هذه المباريات.
من جهته، أكد بخيت المحرمي عضو مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية، أن إقامة النسخة الثالثة من بطولة سلة السيدات، تأتي ضمن استراتيجية النادي القائمة على ضرورة الاحتكاك القوي بمدارس مختلفة باللعبات الرياضية، بهدف النهوض بها بشكل يرتقي بمكانة واسم نادي بني ياس.
ووجه المحرمي الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على رعاية سموه الكريمة للبطولة، مؤكدا أن سموه دائم الحرص على متابعة كل صغيرة وكبيرة بجميع اللعبات الرياضية بالنادي. وأعلن نائب مدير البطولة أن اللجنة المنظمة برئاسة سهيل العامري رئيس مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية خصصت مجموعة من الجوائز المالية للبطل، كما أكد أن اللوائح تسمح بمشاركة لاعبتين أجنبيتين مع كل فريق.
الحشد الجماهيري
وفيما يخص مسألة الحشد الجماهيري فقد أكد المحرمي أن اللجنة المنظمة ستطلق بعض المبادرات من أجل تواجد الجماهير في المدرجات، من بينها رصد عدد من الجوائز القيمة مقدمة من شركة محمد رسول خوري راعي البطولة وتذاكر سفر مقدمة من شركة الاتحاد للطيران.
من جهتها، أكدت شوق مظفر لاعبة سلة بني ياس والمنتخب الوطني أن إقامة مثل هذه البطولات أمر يصب في مصلحة اللعبة بشكل عام، لاسيما أن الاحتكاك بمدارس متنوعة يرفع المستوى الفني للاعبات بشكل عام.
أهداف مرجوة
وأكدت أن النسخة الماضية من البطولة عادت بالفائدة على عدد كبير من اللاعبات وتم اختيار ثلاث منهن للمنتخب الوطني، الشيء الذي يعني أن الحدث يحقق الأهداف المرجوة منه.
وأضافت: من دون شك، فإننا في بني ياس نستعد من خلال هذه البطولة للمشاركة في البطولات المجمعة التي تقام تحت إشراف اتحاد كرة السلة، حيث إنها البديل عن وجود دوري خاص بالسيدات، وأكدت أن الاستحقاق المقبل للمنتخب الوطني يتمثل في المشاركة بالبطولة الخليجية العام المقبل، الشيء الذي يعني أن هناك متسعاً من الوقت للاستعداد بشكل جيد.


كتيب خاص
أبوظبي (الاتحاد) – أصدرت اللجنة المنظمة للبطولة كتيباً خاصاً بالبطولة يتضمن كافة التفاصيل الخاصة بها، على رأسها اللوائح الخاصة بمشاركات الأجانب، فضلاً عن جدول المباريات واللجان المنظمة وأسماء الحكام .

نقل مباشر على «أبوظبي الرياضية»
أبوظبي (الاتحاد) – أعلنت اللجنة المنظمة للنسخة الثالثة من بطولة بني ياس الودية الدولية لسلة السيدات عن نقل جميع مباريات البطولة بشكل مباشر على قناة أبوظبي الرياضية، ووجهت اللجنة المنظمة على لسان بخيت المحرمي نائب مدير البطولة الشكر لإدارة القناة التي تساهم دوماً بشكل أساسي في نجاح كافة الأحداث التي تقام على أرض العاصمة أبوظبي، وأكد أن النقل المباشر لبطولة الطائرة الأخيرة ساهم بشكل كبير في نجاحها على المستوى الجماهيري وهو ما يأمله الجميع خلال بطولة سلة السيدات.

اقرأ أيضا

الشارقة يؤكد قانونية مشاركة ميلوني ورافائيل