الاتحاد

الرياضي

«السماوي» يكسب «العنابي» بهدف برغش

محمد سيد أحمد (أبوظبي) - فاز بني ياس على الوحدة بهدف نظيف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد آل نهيان بأبوظبي أمس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس المحترفين. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق محمد برغش الذي قاد فريقه لبلوغ النقطة السادسة من مباراتين، بينما توقف رصيد الوحدة عند 3 نقاط من 3 مباريات.
وجاءت المباراة متوسطة من الجانبين غلب عليها الحذر والأداء التكتيكي خاصة في الشوط الأول، بينما تعددت الفرص في الشوط الثاني للضيوف، وشهدت المباراة تألقاً كبيراً للحارسين محسن الهاشمي من السماوي وفهد الظنحاني من العنابي.
غابت الخطورة وحضر الحذر والرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب في الفريقين والأخطاء التكتيكية في منتصف الملعب خلال الدقائق الست الأولى، ولم يتمكن أي طرف من الوصول إلى مرمى المنافس، وبعدها من ضربة ثابتة نتيجة خطأ من عيسى عبدالله مع مارسليو بيريرا نفذت وأبعدها الدفاع الوحداوي لتنطلق هجمة معاكسة قادها محمد الشحي وشتتها دفاع السماوي، قبل أن يرسل دياز عرضية سيطر عليها الحارس محسن الهاشمي.
وأرتكب محمود خميس خطأ مع فواز عوانة في منتصف ملعب الوحدة، نفذه نواف مبارك، ومرت الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى الوحدة، ومن هجمة للأخير، مرر دياز كرة لتيجالي الذي سدد كرة أبعدها عبدالسلام عامر من على خط المرمى إلى الركنية كأبرز فرصة في الدقيقة 13، وأرسل عادل عبدالله عرضية ثانية للعنابي تصدى لها أيضاً عبدالسلام عامر مانعاً تيجالي من تهديد مرماه.
ولجأ نواف مبارك للحل الفردي وأرسل تسديدة قوية بقدمه اليسرى علت العارضة، ورد الوحدة بكرة قطعها محمد الشحي ومرر إلى دياز الذي بدوره هيأ لتيجالي ليسدد الأخير بقوة، لكن حارس السماوي تصدى بنجاح وأنقذ مرماه من هدف محقق، وبعدها عاد الأداء إلى نقطة البداية وقلت الطلعات الهجومية وتعددت الأخطاء، ومن أحدها نال محمد جابر الإنذار الأول في اللقاء بعد أن عرقل محمود خميس، ونفذت الضربة الثابتة وأحدثت دربكة في منطقة السماوي قبل أن تبعد الكرة.
وصنع لويس فارينا فرصة لمحمد برقش الذي تمكن من افتتاح التسجيل في اللقاء بإحراز هدف لبني ياس في الدقيقة 42، وأدى دخول عنيف من عبدالسلام عامر على دياز لسقوط اللاعبين، لينال عبدالسلام إنذاراً على الخشونة، ونفذ محمود خميس الضربة الحرة في المرمى مباشرة سيطر عليها محسن الهاشمي الذي كان نجم الشوط الأول من دون منافس لتصديه لمحاولتين خطرتين للوحدة.
استهل الوحدة الشوط الثاني مهاجماً، واحتسبت لمصلحته ضربة حرة بعد خطأ من فواز عوانة مع مبارك المنصوري نفذه عيسى عبدالله، بعيداً عن المرمى السماوي، وبعده ظل الوحدة يضغط على مرمى بني ياس، الذي كسب ضربة حرة على مشارف منطقة الوحدة بعد خطأ من عيسى عبد الله مع فارينا لكن مارسليو أنهى الفرصة لفريقه بوجوده متسللاً قبل أن يجري الوحدة تبديلاً بدخول خليل إبراهيم مكان عادل عبدالله.
ونال محمد برغش إنذاراً بعد دخول عنيف على محمود خميس، وأجرى بني ياس تبديلاً بدخول أحمد دادا مكان أحمد صالح، وأضاع تيجالي فرصة بعد عرضية من عبدالله النوبي، وأنقذ فهد الظنحاني حارس الوحدة الكرة من أمام دادا. وأضاع البطء فرصة جيدة للوحدة عبر تيجالي، ثم تألق الحارس الوحداوي في منع هدف ثانٍ للسماوي من فرصة مزدوجة لفارينا ومونوز، وتلتها محاولة أخرى للأخير تألق فيها الظنحاني أيضاً، قبل أن ينذر الحكم دياز بعد خطأ مع محمد جابر.
وأجرى الوحدة تبديلين بخروج مبارك المنصوري ودخول عامر عمر، وسلطان سيف مكان تيجالي، لكن التبديلات لم تساعده في إدارك التعادل، وشهدت الدقائق الأخيرة إنذار سلطان سيف للخشونة مع فارينا، ودخول صالح المنهالي مكان فارينا.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»