الاتحاد

الاقتصادي

تغريم «ريان أير» الأيرلندية 10 ملايين دولار في فرنسا

باريس (د ب أ) - أصدرت إحدى المحاكم الفرنسية، حكما يلزم شركة الطيران الأيرلندية ريان أير، بدفع 8 ملايين يورو (10,1 مليون دولار) كتعويضات وغرامات بسبب انتهاك قوانين العمل الفرنسية عندما لم تبلغ أطقمها المحليين في فرنسا بأنه تم التعاقد معهم باعتبارهم يعملون في دولة أجنبية.
وقالت المحكمة الموجودة في مدينة إيان بروفينس إن الشركة لم تدفع التأمينات الاجتماعية لأطقمها في فرنسا وعددهم 127 فرداً في مدينة مارسيليا خلال الفترة من 2007 إلى 2011.
كانت هيئة التأمينات الاجتماعية الفرنسية “أورساف” ومكتب التوظيف “بول إيمبلو” وصندوق التقاعد العام والنقابات العمالية التي تمثل الطيارين والمضيفين قد رفعت دعوى قضائية بهذا الخصوص. وقالت ريان أير إنه نظرا لأن هؤلاء الموظفين يعملون لشركة مسجلة في أيرلندا وعلى متن طائرات مسجلة في أيرلندا “فإنه يجب اعتبارهم يعملون في أيرلندا وليس في فرنسا”.
وأضافت أنه نظرا لأن الشركة كانت تدفع اشتراكات التأمينات لهؤلاء الموظفين في أيرلندا وكذلك الضرائب المستحقة عليهم فإنه من غير المتوقع أن تدفعها مرة أخرى في فرنسا. وذكرت ريان أير أن القانون الصادر في فرنسا عام 2006 والذي يلزم شركات الطيران الأجنبية التي لها مقار في فرنسا بقوانين العمل الفرنسية كان يستهدف بشكل أساسي تعزيز فرص نمو شركة الطيران الفرنسية المتعثرة أير فرانس وأن هذه القضية لايمكن حلها إلا عبر المحاكم الأوروبية.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي