الاتحاد

الاقتصادي

«مبادلة» توقع مذكرات تفاهم مع هيئات صربية لاستكشاف فرص التعاون التجارية

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت شركة المبادلة للتنمية «مبادلة» أمس عن توقيع أربع مذكرات تفاهم رئيسية مع هيئات حكومية في جمهورية صربيا بغية استكشاف فرص تعاون تجارية، وتم توقيع الاتفاقيات في حفل أقيم في بلغراد، حضره كل من ألكسندر فوتشيتش، النائب الأول لرئيس وزراء جمهورية صربيا، وخلدون خليفة المبارك الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المبادلة للتنمية.
وتركز هذه الاتفاقيات وفقاً لبيان صحفي صادر عن «مبادلة» أمس على اكتشاف فرص الاستثمار والتنمية عبر العديد من الصناعات في صربيا، والتي هي ضمن النشاطات الحالية لمجموعة شركات مبادلة.
وسوف تقوم شركة استثمار التكنولوجيا المتطورة «آتيك» وهيئات حكومية في جمهورية صربيا بإجراء دراسة جدوى لتطوير منشأة متخصصة في البحوث والتطوير لصناعة أشباه الموصلات في صربيا، فيما ستعمل كل من مصدر ووزارة الطاقة والتنمية وحماية البيئة في صربيا بشكل مشترك على تحديد فرص الاستثمار في البرنامج الصربي لتقنيات التركيز (TOF) للطاقة المتجددة.
كما سوف تعمل مبادلة من خلال شركة خزنة، وتليكوم صربيا بشكل مشترك على استكشاف فرص تطوير مراكز البيانات في صربيا، بينما سوف تعمل «ستراتا» وهيئات حكومية في جمهورية صربيا بشكل مشترك على استكشاف فرص تطوير قدرات تصنيع هياكل الطائرات في صربيا.
قال وليد المقرب المهيري، الرئيس التشغيلي لشركة «مبادلة» «يسعدنا في شركة المبادلة للتنمية أن نبحث فرص التعاون مع الهيئات الحكومية الصربية، ونحن على ثقة من أن هذه الاتفاقيات ستمكننا من تحديد الفرص الاستثمارية المناسبة، وتأتي هذه الخطوة في إطار تركيزنا المستمر على دعم تطوير اقتصاد متنوع ومتكامل عالمياً، وقائم على الابتكار في أبوظبي، والتوسع في أسواق النمـو الواعـدة، مثل أسـواق صربيا».

اقرأ أيضا

«المركزي» يتوقع نمو التمويل للقطاعات الاقتصادية