السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الصحة العالمية": كورونا لا ينتشر بقوة خارج الصين

"الصحة العالمية": كورونا لا ينتشر بقوة خارج الصين
13 فبراير 2020 21:10

قال مايك ريان المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تتزايد بقوة خارج الصين سوى في سفينة سياحية موضوعة حالياً تحت الحجر الصحي في ميناء ياباني.
وأضاف قي إفادة صحفية في جنيف «بخلاف الحالات على سفينة دايموند برنسيس السياحية، لا نرى تزايداً قوياً في عدد الحالات خارج الصين».
وأبلغ عن 44 حالة إصابة إضافية على متن السفينة «دايموند برنسيس»، اليوم الخميس، مما رفع العدد لإجمالي للمصابين بين ركابها إلى 219. لكن السلطات قالت إن بعض المسنين سيسمح لهم أخيراً بمغادرتها غداً الجمعة.
 وأكد ريان أن حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) التي أعلنتها الصين، في وقت سابق اليوم، والتي تجاوزت 14 ألف حالة، ليست جديدة بل هي قديمة ولا تمثل زيادة مفاجئة في العدوى بالفيروس.
وقال ريان «تعود غالبية هذه الحالات إلى أيام وأسابيع مضت، وفي بعض منها، إلى بداية تفشي (الفيروس)».
وأضاف ريان «هذه الزيادة، التي رأيناها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تعود في جزء كبير منها إلى كيفية تشخيص الحالات والإبلاغ عنها».
وأعلنت السلطات الصينية، في وقت سابق اليوم، أن عدد الحالات المصابة بالفيروس منذ بدء ظهوره وصلت في أنحاء البلاد إلى 59804 حالة، كما تم تسجيل 1367 حالة وفاة.
وأضافت أن إقليم هوبي سجل 14840 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الماضية.
وظهر الفيروس، الذي يعرف علمياً باسم «كوفيد-19» في الصين، في ديسمبر الماضي. وسجلت حالات قليلة من الفيروس في أكثر من 20 دولة عبر العالم.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©