الاتحاد

الاقتصادي

22 ألف زائر لمعرض «الساعات والمجوهرات» في «إكسبو الشارقة»

الشارقة (الاتحاد) - استقطبت فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة نحو 22 ألف زائر لغاية الآن.ويشهد المعرض الذي يختتم أعماله اليوم ويقام بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، تنافس أكثر من 450 عارضاً على تقديم أحدث الموديلات والتشكيلات من الذهب والاطقم الماسية والمجوهرات والساعات لجذب الزوار إلى منصاتهم، حيث يسمح لهم بالشراء المباشر من العارضين.
وأشارت مصادر المنظمين إلى أنه “منذ اللحظات الأولى توافد الزوار لاسيما من الأسر والنساء للتعرف على احدث المعروضات من المشغولات في ضوء مشاركة ابرز المصنعين والبيوت العالمية والإماراتية والخليجية إضافة الى أجنحة وطنية لدول لها عراقة وشهرة واسعة في عالم المجوهرات والأحجار الكريمة”.
وتعرض أجنحة مثل الشعيبي للمجوهرات وهي شركة وطنية تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتشارك في كل دورات المعرض أطقم متنوعة وتشكيلات يتجاوز سعر بضعها ثلاثة ملايين درهم، بالتوازي مع تشكيلات ومعروضات أخرى تتناسب مع احتياجات ورغبات وقدرات معظم الزوار الشرائية.
كما شهد كل من الجناح الإيطالي والجناح التايلاندي زيادة كبيرة بعدد الرواد مقارنة بالدورات السابقة.ويشهد المعرض أيضاً تشكيلات من الساعات الفخمة لماركات عالمية.
وقال سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة “استطعنا إن نستقطب أشهر بيوت الساعات والمجوهرات والتي تعرض أطقم وتشكيلات متنوعة من الذهب والمجوهرات والساعات الثمينة والفخمة من أهم الماركات العالمية”.
وأشار إلى أن توافد هذا العدد من الزوار “لم يكن مفاجئاً” حيث أصبحت دولة الإمارات تحتل مركز الصدارة ومكانة عالمية في تجارة الذهب والمجوهرات والساعات.
وتوقع أن تشهد عطلة نهاية الأسبوع المزيد من إقبال الزائرين.
وأضاف أن استمرار هذا المعرض على مدار 35 دورة يؤكد المكانة الكبيرة التي يمثلها بين المعارض المماثلة بنجاحه الكبير المتمثل في زيادة الإقبال عليه من دورة إلى أخرى.
وتشارك في المعرض في دورته الحالية الأجنحة الوطنية لهونغ كونغ وإيطاليا، وماليزيا، وتايلاند، وسنغافورة، والهند.

اقرأ أيضا

الذهب يتراجع مع صعود الأسهم بفضل تفاؤل التجارة