الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق درجة رجال الأعمال على «فلاي دبي» إلى 4 وجهات الثلاثاء

محمود الحضري (دبي) - تجاوزت نسب الحجوزات المسبقة على درجة رجال الأعمال الجديدة برحلات فلاي دبي أكثر من 60% قبل تدشينها الثلاثاء المقبل في أول إطلاق لها، بحسب بيانات وكلاء السفر وموقع الحجز الشبكي للناقلة.
وتواصل الناقلة استعداداتها لتوفير خدمات رجال الأعمال على رحلاتها بشكل تدريجي بعد نحو خمسة أسابيع من المراحل التجريبية للخدمة الجديدة، والتي شارك فيها أكثر من ألفي مسافر على مدى الأسابيع الماضية، في الوقت الذي قامت فيه فلاي دبي بإجراء استطلاع لآراء المسافرين للوقوف على آليات تحسين الخدمة، وتوفير قيم مضافة لمستخدميها.
ويشهد الثلاثاء المقبل تسيير ثماني رحلات ذهاباً وإياباً بين دبي وكل من كييف عاصمة أوكرانيا، والعاصمة الأفغانية كابول وعاصمة جنوب السودان، جوبا، إلى جانب عاصمة المالديف ماليه، لتوفر في اليوم الأول 96 مقعداً على درجة رجال الأعمال في أول يوم لإطلاق الخدمة.
وتخطط “فلاي دبي” للتوسع في خدمات درجة رجال الأعمال بالتوازي مع تسلم ثلاث طائرات جديدة مزودة بدرجة رجال الأعمال مع نهاية العام، إلى جانب طائرة حالية، وتجديد وتطوير تسع طائرات من الأسطول الحالي وتزويدها بمقاعد رجال الأعمال، ليصل عدد طائراتها المزودة بالخدمة إلى 13 طائرة من 34 طائرة تمثل أسطولها حتى 31 ديسمبر المقبل.
وأفاد غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي” أن جميع الطائرات الجديدة التي ستتسلمها الشركة من الآن وحتى 2016 وعددها 19 طائرة، منها 3 العام الحالي، و16 طائرة بين 2014 و2016 ستكون مزودة بـ 12 مقعداً خاصاً برجال الأعمال، إلى جانب استمرار برنامج تطوير طائرات الأسطول الحالية الـ 30، وفق برنامج بدأ فعلياً بتسع طائرات خلال العام الحالي، و21 طائرة تبدأ عام 2014.
وأكد الغيث أن خطة الناقلة للتوسع في توفير درجة رجال الأعمال تشمل جميع وجهاتها التي يزيد عددها على 65 مدينة حول العالم، لافتاً إلى أن الخدمة في المرحلة الأولى ستتوفر على الرحلات إلى الوجهات الروسية، ودول الكومنولث المستقلة، إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي، موضحاً أن الوجهات الأكثر طلباً على درجة رجال الأعمال ستكون لها الأولوية. وتوقع أن ترتفع الوجهات المخدومة بدرجة رجال الأعمال بنهاية العام الحالي إلى 25 وجهة، لافتاً إلى أنه منذ بدء الرحلات التجريبية على طائرة البوينج 737 – 800 الأولى المزودة بدرجة رجال الأعمال من أغسطس الماضي، قوبلت الخدمة بترحيب واسع من المسافرين. وأشار إلى أن الناقلة بدأت التشغيل التجريبي لدرجة رجال الأعمال في أغسطس الماضي.
وقال “لمسنا ردود فعل ايجابية، خصوصاً من رجال الأعمال والقطاع السياحي”.
وتوفر الناقلة خدمة رجال الأعمال للمرة الأولى إلى جوبا. وبدأت فلاي دبي تشغيل رحلات المغادرين من صالة السفر الجديدة بالمبنى رقم 2 بمطار دبي، والذي خصص 28 كاونتراً لخدمة المغادرين، علاوة على 16 كاونتراً للجوازات، وتم إنجاز الأعمال الأساسية لكاونترات لإنهاء إجراءات السفر والجوازات لمسافري درجة رجال لأعمال.
وتشير أرقام مؤسسة مطارات دبي إلى أن فلاي دبي تستحوذ على 60% من حجم الحركة في المبنى، وبنحو 10% من الحركة الإجمالية لمطار دبي الدولي.
ومن المقرر أن تنهي المؤسسة من أعمال تطوير صالة الوصول الجديدة بالمبنى رقم 2 بمطار دبي خلال الربع الأول من 2014 ضمن استثمارات لتجديد المبنى بقيمة تزيد على مليار درهم.
وأشار الغيث إلى أن درجة رجال الأعمال لدى فلاي دبي تتضمّن مقاعد مريحة وواسعة وأوزاناً أكثر للأمتعة، كما تم تزويد المقاعد بالنظام الترفيهي الخاص بفلاي دبي والحائز على عدة جوائز مع شاشة لمس ذات وضوحٍ عالٍ وبقياس 12,1 إنش، فضلاً عن تشكيلة عالمية من الوجبات الخفيفة والمرطبات.
وسيستفيد المسافرون من خدمة أولوية إكمال إجراءات السفر، وفريق خدمة متفرغ للإجابة على الاستفسارات والمساعدة في إجراء الحجوزات خلال رحلة العميل.
وتوفر درجة رجال الأعمال نظاماً ترفيهياً متطوراً، إضافة إلى قائمة طعام ومرطبات من مختلف الثقافات، كما أن المقاعد مصنوعة من الجلد الإيطالي بعرض 42 بوصة للمقعد.
وخصصت الناقلة مكتب إجراءات سفر منفصل قريب من مواقف السيارات في المبنى 2 من مطار دبي الدولي، مع أولوية تسلم الأمتعة عند الوصول لركاب درجة رجال الأعمال.

اقرأ أيضا