الاتحاد

الاقتصادي

«نخيل» تطرح 400 وحدة سكنية في «الفرجان» للبيع الأحد المقبل

رسم توضيحي لعدد من مشاريع الشركةر ومنها الفرجان  (من المصدر)

رسم توضيحي لعدد من مشاريع الشركةر ومنها الفرجان (من المصدر)

دبي(الاتحاد)- تطرح شركة نخيل 400 وحدة سكنية جديدة في مشروع “الفرجان” للبيع يوم الأحد المقبل في مركز مبيعات الشركة الواقع على شارع الصفوح.
وتعتبر المرحلة الجديدة من “الفرجان” هي ثاني المشاريع التي تطلقها “نخيل” السكنية الجديدة خلال أسبوع، وثامن مشروع لها هذا العام، تتنوع المجموعة الفخمة من الوحدات الجديدة في مشروع “الفرجان ما بين 223 منزل “تيراس هاوسز” مكون من ثلاث غرف نوم وبأسعار تبدأ من 2.85 مليون درهم، و146 فيلا تتكون من أربع غرف نوم، وبأسعار تبدأ من 4.56 مليون درهم، وبخطة سداد تصل إلى 3 سنوات و4 سنوات لمواطني الدولة.
وذكرت “نخيل” في بيان صحفي أنها منحت أمس عقدا بقيمة 4 ملايين درهم لشركة الواسط لمقاولات الطرق وذلك لتنفيذ 4 وصلات للطرق جديدة لمشروع “الفرجان” وذلك بين شارعي (الشيخ محمد بن زايد) و(الشيخ زايد)، كما أنه من المقرر ان تفتتح هيئة الطرق والمواصلات وصلات اضافية موصلة للطريق الرئيسي.
وستستغرق أعمال البناء في المرحلة الجديدة من “الفرجان” نحو عامين، وسيتم تصميمها بشكل أكثر تطورا من وحدات المرحلة الأولى من حيث الطابع العام وتوزيع المساحات واللمسات النهائية، بما يتناسب مع أذواق عملاء الشركة، حيث ستبنى في مجموعات ويتم توصيلها بسلسلة من الحدائق والممرات.
وتبلغ مساحة منازل “تيراس هاوسز” 3,242 قدم مربعة، وتتألف من مساحة واسعة في الطابق الأرضي، ثلاث غرف نوم وحمامين وغرفة معيشة في الطابق الأول بالإضافة إلى حديقة خاصة وموقف لسيارتين، في حين تأتي مساحة الفلل الجديدة في “الفرجان” بنوعين: نوع “أ” بمساحة 5,447 قدم مربعة و نوع “ب” بمساحة 4,900 قدم مربعة وتتألف من طابقين.
وقال متحدث باسم الشركة: “يعتبر مشروع “الفرجان” قلبا نابضا بالحياة وذلك مع وجود أكثر من 800 وحدة سكنية ومركزا جديد للتجزئة سيشيد قريبا، ونتوقع صدى ايجابيا للمرحلة الجديدة في “الفرجان” واقبالا كبيرا من المستثمرين والمشترين النهائيين”.
يذكر أن “نخيل” أعلنت في أغسطس الماضي عن أنها ستشيد مركز تجزئة مجتمعي سيضم متجراً ومقهى ونادياً ترفيهياً مع حوض سباحة وصالة ألعاب رياضية.
ومن ناحية أخرى، وقعت شركة نخيل العقارية أمس اتفاقية تأجير مع سلسلة متاجر سوبر ماركت “ وايتروز” البريطانية المتخصصة في مجال الأغذية وبذلك تكون الأخيرة أول المستأجرين في مشروع “نخيل مول”، الواقع في قلب نخلة جميرا دبي.
وسيشغل سوبر ماركت “وايتروز” مساحة قدرها 4200 متر مربع من مساحة التجزئة في “نخيل مول” والذي سيفتتح خلال عام 2016.
كما سيضم “نخيل مول” 5 مستويات من التجزئة مع أكثر من 100 ألف متر مربع من مساحة المحال المتوفرة حاليا للتأجير.
وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة “نخيل” “نحن سعداء لاستقطاب سلسلة متاجر سوبر ماركت “ وايتروز” البريطانية المتخصصة في مجال الأغذية إلى “نخيل مول” والذي سيكون الوجهة الرئيسية للتسوق وتناول الطعام و الترفيه في “نخلة جميرا” خصوصا وفي دبي عموما. كما أنه سيعزز من الخدمات والتسهيلات المقدمة لقاطنيه، وسيكون وجهة جديدة للسكان من جميع أنحاء الإمارات، بما في ذلك الملايين من السياح الذين يزورون دبي سنوباً “.
من جانبه، قال علي البواردي، رئيس مجلس إدارة “فاين فير فود ماركت”” سيعمل سوبر ماركت “وايتروز” على توفير سبل الراحة لجميع سكان وزوار “نخلة جميرا” والوقوف على احتياجاتهم وذلك بأرقى أسلوب وبخدمة مميزة.”
ويذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، قد أمر مؤخرا باتخاذ الإجراءات اللازمة للبدء في طرح وتنفيذ مشروع «نخيل مول»، الواقع في قلب “نخلة جميرا” في دبي، حيث أن جميع أعمال الاوتاد والتسوية الارضية تجري حاليا على قدم وساق ومن المقرر أن تبدأ الاعمال الإنشائية نهاية هذا العام 2013، كما ستشيد “نخيل” فندقاً من فئة الخمس نجوم، يتألف من 50 طابقاً ضمن مشروع “نخيل مول”.
يتضمن “نخيل مول” ثلاثة مستويات لوقوف السيارات في الطابق السفلي تتسع لـ 4 آلاف سيارة، وحديقة داخلية بمساحة الف متر مربع ومنصة تبلغ 180 متراً لمشاهدة إطلالة بانورامية على نخلة جميرا وأفق دبي.
كما سيحتوي على أكثر من 300 محل تجاري يشمل سوبر ماركت “ وايتروز”، وردهة مطاعم، ومقاهي، واثنين من كبرى المتاجر العالمية، 9 شاشات سينما و6 عيادات طبية. كما سيكون هناك أيضا ساحة على السطح تضم المطاعم والمقاهي فضلا عن مجموعة من المطاعم في الداخل.

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا