الاتحاد

الإمارات

في الشارقة.. الرجال يقترعون بكثافة

لمياء الهرمودي (الشارقة)

طغى الحضور الذكوري على لجنة الاقتراع في الشارقة، أمس، حيث أثنوا على خطوة «التصويت المبكر»، التي أتاحت للناخبين الوقت المناسب للإدلاء بأصواتهم.

ودعا الشيخ طارق القاسمي، خلال إدلائه بصوته أمس، الناخبين إلى أهمية الحضور والتصويت، موضحاً أن هناك العديد من البرامج الانتخابية التي اطلع عليها، ومنها برامج لا تمت للواقع بأي صلة، وبعيدة عن الواقعية.

وأوضح الشيخ محمد معضد بن هويدن، أن وجود الناخبين في المركز، يعبر عن مدى وعي الشعب والناخبين بأهمية هذه العملية، وهو أمر مفرح ويدل على أن الناخبين يدركون أهمية مشاركتهم والإدلاء بأصواتهم، وأن ذلك سيصب في النهاية في مصلحة الوطن والمواطن.
وأكد سعيد الكعبي عضو المجلس الاستشاري بالشارقة، أن الوجود والمشاركة في عملية التصويت ضرورية، ولها أهمية كبرى، حيث إنه من واجب المواطن أن يسهم في هذا العرس الانتخابي، والإدلاء بصوته، بهدف إنجاح هذه التجربة الفريدة من نوعها التي تخوضها الدولة، وعلى الجميع التكاتف والتعاون لدعم هذه التجربة وإنجاحها.
وقال خميس السويدي: «إنه جاء للإدلاء بصوته باعتبار ذلك واجباً وطنياً، وحقاً من حقوق الوطن على المواطن في المشاركة لإنجاح هذه التجربة الانتخابية الفتية، وإيصال صوت الشعب من خلال المرشح المناسب للحكومة بكل صدق وشفافية». وأكد أحمد جوكة أن الوجود والتصويت أمر ضروري ومهم من قبل الناخبين لإنجاح التجربة، موضحاً أن عملية التصويت سارت بكل سهولة وأريحية، ولم يواجه أي عقبات، حيث إن أعضاء لجان التصويت متعاونون لأبعد الحدود.
وقال: «نحن نصوت للمرشح الذي نعتقد بأنه على قدر وكفاءة لحمل المسؤولية وإيصال أصواتنا إلى قبة المجلس بكل شفافية ومصداقية، حيث إن هناك العديد من البرامج التي تتسم بالموضوعية والمنطقية، في حين هناك أخرى بعيدة كل البعد عن الواقع الملموس»، مشيراً إلى أنه على الناخب أن يدلي بصوته للمرشح الذي يعتقد أنه مناسب، وتشهد له سيرته الذاتية وجهوده المجتمعية بخدمة أفراد المجتمع. وأكد جاسم الدوخي (حكم دولي سابق)، أن إجراءات التصويت كافة كانت سهلة، حيث قامت اللجنة بشرح كافٍ ووافٍ للناخب بكيفية عملية التصويت، داعياً الناخبين إلى أهمية الحضور والتصويت، حيث إن الجميع يهدف في النهاية لخدمة وطنه ودولته وحكومته، مطالباً المرشحين بالوفاء بالوعود وتحمل المسؤولية ورفع أصوات المواطنين في قبة المجلس الوطني بكل مصداقية. وقال راشد عبيد «إن وجوده في المقر والإدلاء بصوته، يعتبر ضمن واجبه الوطني، ورداً لجميل الوطن عليه، حيث إن الحكومة دعت الشعب والجميع للمشاركة في إنجاح هذه التجربة، وعلى الشعب تلبية هذا النداء، والمساهمة بصورة فعالة في الانتخابات». وأوضحت عفاف صالح أن وجود الناخب يعبر عن مدى وعيه بما يدور حوله، وأهمية التجربة الانتخابية التي تهدف في النهاية إلى خدمة المجتمع والوطن والمواطن، والارتقاء بكل متطلباتهم واحتياجاتهم.
وتفقد سيف الزري قائد عام شرطة الشارقة، اللجنة الانتخابية، واطلع على سير الإجراءات، والتنظيم، واستمع إلى شرح مفصل من قبل أعضاء اللجنة على آلية التصويت، وطريقة استقبال الناخبين.

«حافلة وطنية»

دشن العقيد عارف الشامسي مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة مبادرة «الحافلة الوطنية» والتي تهدف إدارة الجوازات من خلالها نشر ثقافة الوعي الانتخابي، وتعزيز الولاء والثقافة الانتخابية وأهمية مشاركة الناخبين في الإدلاء بأصواتهم.
وأكد الشامسي ضرورة الاهتمام بالمشاركات الوطنية التي تعزز الانتماء والولاء للوطن في وقت تحتاج كمؤسسات ترعانا حكومة تنشد التميز في كل المحافل والفعاليات الدولية أن نكون على قدر هذه المسؤولية وان نؤدي الأمانة التي أنيطت بنا على أكمل وجه.

اقرأ أيضا

أحمد بن محمد يوجّه بسرعة إعداد استراتيجية إعلامية موحّدة بدبي