الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي الدولية لجمال الخيول» تصل الختام

«أبوظبي الدولية لجمال الخيول» تصل الختام
12 فبراير 2019 00:16

أبوظبي (الاتحاد)

تختتم عصر اليوم بنادي أبوظبي للفروسية، فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2019، التي انطلقت قبل أيام برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
ويشارك في البطولة التي تنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية، بإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، 395 خيلاً من الإمارات والدول العربية والأجنبية.
وحفلت أشواط اليوم الثاني للبطولة التي أقيمت مساء أول أمس، بمنافسات قوية ومثيرة، حيث تقاربت مستويات الخيول وكانت الفوارق طفيفة في نتائجها، مما يشير إلى أن التنافس في البطولات النهائية سيكون قوياً.
وأحرزت «دي خطافة» لمربط الجواهر المركز الأول في القسم «أ» لفئة الأفراس عمر 4 سنوات وما فوق، وحققت 92.00 نقطة، وحلت ثانية «ع ج ورده» لمربط عجمان ونالت 91.63 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث «منارة بابل» لمربط بابل، وحصلت على 91.50 نقطة.
وتصدرت «الأريام حمرا» للشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان القسم «ب» محققة 92.88 نقطة، وجاءت ثانية «إي اس عواش» للشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، وحصلت على 91.88 نقطة، فيما حلت ثالثة «ايلي فلامينكا» لمربط دبي، وحققت 91.75 نقطة.
وشهد القسم «ج» تنافساً قوياً بسبب تقارب المستويات، إذ كانت الفوارق بين خيول الصدارة أقل من نقطة، وذهبت الصدارة إلى «ع ج سواري» لمربط عجمان، وحققت 92.88 نقطة، تلتها في المركز الثاني «أف أس فنزويلا» لخالد غانم العميري، ونالت 92.63 نقطة، وجاءت في المركز الثالث «بروساريا» ليوسف أحمد عبد اللطيف آل علي، وحصلت على 92.38 نقطة.
وذهبت صدارة القسم «د» من فئة الأفراس إلى «كاميلا» لمربط الجزيرة وحققت 92.76 نقطة، وحلت في المركز الثاني «أميرة الجنادرية الثانية» لمربط السلام وحصدت 92.00 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث «روهارا ربيبكا» لمربط الصقران، وحصلت على 91.88 نقطة.
وانتزع «دي خطاف» لمربط دبي الصدارة في القسم «أ» أول أشواط الأمهار بعمر سنة، وحقق 92.25 نقطة، وجاء في المركز الثاني «الأريام شباب» لمربط الأريام، وحصل على 92.13 نقطة، وحل ثالثاً «متباهي الهواجر» للدكتور غانم الهاجري، الذي حصد 91.36 نقطة.
وأحرز «فخر البطين» لأحمد راشد خادم المهيري، المركز الأول في القسم «ب» وحقق 92.50 نقطة، وجاء خلفه في المركز الثاني «دي مزيان» لمربط دبي، ونال 92.38 نقطة، فيما حل ثالثاً «كي أيه كارم» لخالد غانم العميري، وحصد 92.13 نقطة.
وأشاد عبد الرحمن البيضائي، رئيس مجلس إدارة مربط الجواهر، بالتنظيم الجيد من قبل جمعية الإمارات للخيول العربية لبطولة أبوظبي الدولية، مشيراً إلى أن البطولة أصبحت محطمة مهمة لأفضل خيول الجمال في المنطقة.
وأعرب عن سعادته بالنتائج المتميزة لخيول مربط الجواهر، والتي استطاعت تفرض نفسها بتحقيق المركز الأول مرتين في يوم واحد، مما يؤكد أنها تمضي بثبات لتحقيق نتائج طيبة خلال البطولات.
وقال: «مربط الجواهر الذي تأسس حديثاً استطاع خلال فترة وجيزة الوجود بين أفضل المرابط، عبر نتائجه في بطولة عجمان والبطولة الوطنية»، معرباً عن أمله في أن تتواصل هذه النجاحات خلال هذه البطولة».
وأضاف البيضائي: «مربط الجواهر سيكون شاملاً مع التركيز على الإنتاج، حيث حصلنا على عدد من الأفراس التي ستكون أساس الإنتاج، كما اعتمدنا أفضل الفحول على مستوى العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©