الاتحاد

الإمارات

"التنفيذية" تعتمد آليات تسهيل إجراءات المستثمرين في "كيزاد"

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم الآليات الجديدة لتسهيل إجراءات المستثمرين الصناعيين في مدينة خليفة الصناعية.

واستعرضت اللجنة، خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة معالي محمد أحمد البواردي عضو المجلس التنفيذي، الآليات الجديدة لتسهيل إجراءات المستثمرين الصناعيين في مدينة خليفة الصناعية "كيزاد" لتحصيل رخص البناء والتي تهدف إلى تقليل المدة التي يستغرقها تحصيل رخصة البناء وتبسيط الإجراءات المرتبطة بها وتخفيض عدد شهادات عدم الممانعة.

وستؤدي الإجراءات الجديدة إلى تقليل التكاليف وتسريع العائد على الاستثمار والمساهمة في إنجاح المشاريع الصناعية واللوجستية في الإمارة مع استيفاء كافة المتطلبات التشريعية والتنظيمية لمختلف الجهات الحكومية.

وفي موضوع آخر، استعرضت اللجنة مشاريع المسطحات الخضراء والحدائق في المنطقة الغربية ووجهت بضرورة الاهتمام بها وزيادة مساحاتها لما تمثله من متنفس طبيعي للسكان.

وشددت على أهمية المحافظة على نباتات البيئة المحلية والعناية بها.

ومن هذا المنطلق، اعتمدت اللجنة التنفيذية إحالة وترسية مناقصات تشغيل وصيانة الحدائق والمناظر الطبيعية والمرافق الترفيهية في كل من جزيرة دلما والسلع وغياثي ومدينة زايد وليوا في المنطقة الغربية.

وتم خلال الاجتماع استعراض العديد من المواضيع والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

اقرأ أيضا

رئيسة وزراء صربيا تستقبل أمل القبيسي