الاتحاد

منوعات

ماء الفضة سبب وفاة "بابا سنفور"

أرجع الأطباء السبب في النهاية المأسوية للممثل البريطاني بول كارسون، المعروف بلقب "الرجل الأزرق" أو "بابا سنفور" على عادة شرب ماء الفضة التي دأب عليها لسنوات طويلة.

ويقول الأطباء بحسب موقع "سي إن إن" بالعربية إنها السبب الرئيس في الأزمة القلبية التي ألمت به وأدت إلى وفاته وهو في الثانية والستين من العمر.

وكان بول يعاني من مرض نادر جعله أزرق اللون، لكن فجأة أصيب بعدة أمراض في الآوانة الأخيرة، من بينها التهاب الرئة والأزمات القلبية.

واللون الأزرق اكتسبه بعد تناوله عقارا صنعه بنفسه، يتمثل في محلول ماء الفضة الذي تناوله لمدة لا تقل عن 10 سنوات بسبب مرض الجلد الذي عانى منه.

ويذكر أن ماء الفضة علاج معروف منذ مئات السنين وهو فعال في القضاء على الجراثيم التي تهاجم الجسم، وقد منعت منظمة الصحة العالمية هذا العلاج واستبدلته بالبنسلين، لأن ماء الفضة يغير لون البشرة.

وكان كارسون يعالج الفضة بواسطة آلة تحدث تيارا كهربائيا وتحتوي على شوكتين معدنيتين، وهكذا استطاع حقن الفضة بالماء.

وأكسبه لونه الأزرق لقب "بابا سنفور"، وهو اللقب الذي بات يحبه بسبب الأطفال كما قالت زوجته، التي أشارت إلى أنه لم يكن يحب هذا اللقب عندما كان يصدر عن غير الأطفال. وزادت شهرة الرجل الأزرق عندما ظهرت صوره على الإنترنت.

و"بابا سنفور" هو شخصية كرتونية اشتهرت في مسلسل اسمه العربي "السنافر"، وكان زعيم قرية السنافر وحكيمها الذي يحميها من الشرير شرشبيل وقطه هرهور.

اقرأ أيضا

دبي تستضيف مهرجان «إنسومنيا» للألعاب الإلكترونية غدا