الاتحاد

منوعات

دول الخليج تنفق 60 مليار دولار على التعليم سنويا

كشفت دراسة اليوم الخميس أن دول الخليج تنفق حوالي 60 مليار دولار على التعليم المدرسي والجامعي سنويا.

وأشارت الدراسة التي أعلنتها في دبي شركة "جرول ميديا"، المتخصصة في التطبيقات التعليمية الإلكترونية، إلى أن دول الخليج تتجه بقوة نحو التعليم الإلكتروني، مستفيدة من خدمات الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وأوضحت أن "الإمارات من أبرز الدول العربية التي بدأت التحول نحو التعليم بالأجهزة اللوحية (التابلت) في الجامعات، وتستعد إلى تعميم التجربة في المدارس".

وقال دينيش لالفاني الرئيس التنفيذي للشركة في بيان إن الجانب السلبي في التطبيقات الإلكترونية المستخدمة في الدول العربية هو أن محتواها مصنع في الدول الغربية، وبعضها لا يتناسب مع الثقافة العربية.

وأشار إلى أن تطبيق "ألفي وهاثي" الذي أنتج مؤخرا في دبي ولاقى رواجا في المنطقة العربية يساعد على تعليم اللأطفال العرب بلغتهم ، لكن الأسواق تحتاج إلى مزيد من تطبيقات اللغة العربية لتحافظ على الثقافة العربية.

وأشار إلى أن دبي ستشهد خلال أيام إطلاق تطبيق جديد لفتاة صغيرة ستمثل الشرق الاوسط أسمها "زي" وهو اسم مشتق من الاسم "زينة" لتعليم اللغة العربية للأطفال في مرحلة الروضة.

وأكدت الدراسة "ضرورة ابتكار شخصيات وقصص وتطبيقات وألعاب ونشاطات توفر للأطفال العرب فرصة التعرف إلى ثقافات مختلفة بسهولة، وتمنح الأهالي فرصة تعليم أولادهم المفاهيم والأفكار الثقافية ".

اقرأ أيضا

"وادي الأرواح" يفوز بجائزة أفضل فيلم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش