الاتحاد

الإمارات

«إقامة دبي» تطلق أربع خدمات تفاعلية للمتعاملين

دبي (الاتحاد) ــ اطلع اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أمس، على أحدث المشاريع الإلكترونية المقدمة من “إقامة دبي” للمتعاملين والعاملين بالإدارة.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية لقطاع الخدمات الإلكترونية لعام 2013 والتي رافقه خلالها العميد صلاح بن سلوم مساعد المدير لقطاع أذونات الدخول والإقامة والعقيد عوض العويم مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية والعقيد خالد ناصر الرزوقي مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الإلكترونية وعدد من ضباط وموظفي “إقامة دبي”.
وقدم العقيد الرزوقي عرضا تقديميا يشمل جميع مشاريع القطاع الإلكترونية الحالية منها المنجزة ومنها مشاريع قيد الإنجاز حيث بلغ عددها 35 مشروعا مقترحا لعام 2013 منها تطوير إدارة المشاريع والتحول للحكومة الذكية ومشروع رؤية الإمارات مقارنة بـ 20 مشروعا في عام 2012.
وأعلن إطلاق المرحلة الأولى لمشروع جيتكس 2013 والتي تشمل نسخة من الموقع الإلكتروني على الأجهزة الذكية والتطبيق الرئيسي للإدارة على الأجهزة الذكية إلى جانب إطلاق أربع خدمات تفاعلية للمتعاملين والجمهور، بالإضافة إلى خدمات الإدارة كسيارة آمر وخدمات الهاتف المتحرك والبوابات الذكية. وأكد الرزوقي، أن “إقامة دبي” تسعى إلى تسخير أحدث الوسائل التقنية الحديثة وتوفير أحدث البرامج وتطويرها بما يناسب عصر التكنولوجيا المعاصر، وصولا إلى أعلى مراتب جودة العمل ورضا المتعاملين. وأضاف: إن قطاع الخدمات الإلكترونية يسعى للتميز وبراعة الأداء والعمل بروح الفريق الواحد وقياس الأداء والتحسين المستمر بتوفير أفضل الأجهزة والبرامج التقنية الحديثة. وقام اللواء المري خلال الجولة بالتدقيق على إجمالي الأنظمة الإلكترونية لعام 2013 التي بلغ عددها 13 نظاما والتي تم إنجاز ستة أنظمة منها حتى الآن وسبعة أنظمة تعد قيد الإنجاز ومن المقرر الانتهاء منها أواخر العام الجاري. وأعرب عن شكره لمساعد المدير وموظفي قطاع الخدمات الإلكترونية على ما يبذلونه من جهود مخلصة وتفانٍ في العمل.

اقرأ أيضا