الاتحاد

الإمارات

عربي يروج «الترامادول» في إشارة مرور

رأس الخيمة (الاتحاد) - تمكنت إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للعمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، من ضبط عربي يعمل مندوباً لتوصيل الطلبات للمنازل، استغل عمله في ترويج مؤثرات عقلية عبارة عن أقراص الترامادول المخدرة في أحد تقاطعات إشارات المرور بالإمارة.
وأشاد العميد محمد النوبي، نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، بدعم وزارة الداخلية التي لا تألو جهداً لتوفير كل الإمكانات، وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة لمكافحة المخدرات، والعمل على الحد من انتشارها، مؤكداً في الوقت ذاته توجيهات اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، التي تدعو دائماً إلى العمل على القضاء على البؤر الإجرامية والحرص على نشر الأمن والأمان بين أفراد المجتمع، منوهاً بالدور الكبير الذي تبذله الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في الدولة لمكافحة هذه الآفة والتصدي لها، ولتجارها ومروجيها لما لها من آثار سلبية خطيرة على كافة أفراد المجتمع وعلى الأسرة، ولما تخلفه من خسائر فادحة في الأرواح والأموال، وكذلك تعمل على هدم المجتمع.
بحسب العقيد إبراهيم كبتن، مدير إدارة مكافحة المخدرات، وردت معلومات إلى الإدارة تفيد بوجود مندوب توصيل طلبات بالقطاع الخاص يستغل وظيفته كمندوب، ليقوم بترويج المؤثرات العقلية لعملاء أثناء توصيله لطلبات العملاء من أغراض عادية، فتم تشكيل فريق لمتابعة وضبط المتهم، ومراقبته جيداً.
وتبين أن المشتبه به من جنسية عربية، ويبلغ من العمر 19 عاماً، وكثير الانتقال من منطقة إلى أخرى، وبعد تحديد ساعة الانطلاق، تمت مداهمته، إلا أنه حاول الفرار، ولكن بفضل حكمة وخبرة وكفاءة الفريق، تمت السيطرة عليه وضبطه وإحضاره للإدارة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.
وحذّر العقيد إبراهيم كبتن جميع شركات القطاع الخاص والعام على حد السواء، بالتدقيق على مواصفات مندوبي التوصيل، ومتابعة أعمالهم وتحركاتهم بشكل مستمر، كما دعا جميع أفراد المجتمع لأخذ الحيطة والحذر في التعاملات التي أصبحت منتشرة عن طريق خدمة التوصيل للمنازل، وما لهذه الفئة من خطورة على الأسر.
وقال تصل شكاوى للجهات الأمنية، لذا نرى ضرورة تجنب المعاملة المباشرة مع فئة مندوبي توصيل المنازل، والعمل معهم بحيطة وانتباه شديدين.
كما توجه مدير إدارة مكافحة المخدرات بالشكر لكافة فرق العمل من ضباط وأفراد على هذا الإنجاز الذي حققوه، وما تكبدوه من جهد ووقت، مؤكداً في الوقت ذاته ثقته بهم و بأعمالهم الاحترافية التي ليست بالغريبة على أبناء شرطة رأس الخيمة الذي يحفل سجلهم بالكثير من الإنجازات الهامة التي يشهد لها الجميع.

اقرأ أيضا

ذياب بن محمد بن زايد: رحلة التميز والإنجازات مستمرة