الاتحاد

الإمارات

تأجيل قضية 5 مواطنين متهمين بصدم دورية شرطة

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) - أجلت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي نظر قضية متهم فيها 5 مواطنين بصدم دورية شرطة والقيادة بتهور وإصلاح سيارة دون الحصول على موافقة الشرطة إلى جلسة الأربعاء المقبل.
وكانت هيئة المحكمة نظرت القضية بعد أن أحالتها النيابة العامة إلى محكمة الظفرة الابتدائية التي حكمت عليهم بالسجن سنتين للمتهم الأول حتى الرابع والسجن 6 أشهر على المتهم الخامس لإصلاحه سيارة دون تصريح من الجهة المختصة. وخلال المحاكمة، طالب الدفاع ببراءة المتهمين عن التهم المسندة اليهم بعد أن قدموا شهادة تفيد بأن السيارة المضبوطة لا تتطابق مواصفاتها من السيارة المطلوبة في قضية صدم دورية الشرطة.
وطالب دفاع المتهم الخامس بعدم الاختصاص المكاني، خاصة أن واقعة تصليح السيارة المضبوطة كانت في أبوظبي ولم يكن داخل المنطقة الغربية؛ ما يعني عدم اختصاص محكمة الظفرة بنظر القضية لوقوعها في مكان اختصاصها، فيما ينص القانون على نظر القضية في محل واقعة ضبطها وحدوثها.
وأشار المتهم الخامس إلى أنه قام بالفعل بعملية تصليح السيارة دون ورقة من الشرطة كون الإصلاحات التي كانت بها عادية ونتيجة لاحتكاكات قديمة لا علاقة لها بالقضية، وأنه قام بعملية تلميع للطلاء الخارجي فقط دون إصلاح أي أماكن نتيجة صدم باستثناء خدش بسيط وقديم أبلغ العامل بإصلاحه في الوقت نفسه، وبناء عليه طالب الدفاع ببراءة المتهمين من التهم المسندة إليهم.
في الوقت ذاته، نظرت المحكمة قضية آسيوي متهم بتناول مشروبات كحولية دون ترخيص من الجهات المختصة وكذلك القيادة بتهور والقيادة تحت تأثير الخمر بعد ضبطه على الطريق العام، الأمر الذي أكدته الفحوص التي تمت معه لحظة القبض عليه  بعد أن أحالته النيابة إلى محكمة الجنايات التي قضت بحبسه 6 أشهر وإبعاده عن البلاد بعد قضاء العقوبة. وطالب المتهم بالبراءة وإلغاء حكم الإبعاد، وأرجأت المحكمة الحكم إلى جلسة التاسع أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي