الاتحاد

الإمارات

200 محاضرة للطلاب والسائقين ومشرفي الحافلات

شرطي يقدم توعية للطلبة ضمن الحملة (من المصدر)

شرطي يقدم توعية للطلبة ضمن الحملة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) ــ استفاد نحو 2587 طالباً من التوعية المرورية التي نظمها قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، خلال شهر سبتمبر الماضي بالتنسيق مع مجلس أبوظبى للتعليم؛ ضمن حملة “سلامة الطلاب مسؤولية الجميع” وتضمنت 37 محاضرة.
وقالت النقيب عائشة محمد الزعابي، مسؤولة التوعية المرورية في قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، إنه تم تدريب الطلاب على استخدام القاعدة الذهبية لركوب الحافلة المدرسية، وحثهم على عدم اللعب بالدراجات الهوائية والكرة على الطرقات لتجنب تعرضهم لحوادث الدهس؛ إضافة إلى توزيع هدايا ومطبوعات مرورية على الطلاب.
وذكرت أن برامج التوعية المرورية خلال شهر سبتمبر الماضي، استهدفت الطلاب والسائقين ومشرفي ومشرفات الحافلات المدرسية؛ بالإضافة إلى الهيئة التعليمية والإدارية، وشملت المحاضرات والزيارات الميدانية بمدينة أبوظبي نحو 25 مدرسة حكومية وخاصة، استفاد منها الطلاب بمختلف المراحل الدراسية.
وأشارت إلى التركيز على مشاركة شرائح المجتمع في الجهود المبذولة، وتعزيز دور المدرسة وأولياء الأمور والهيئات التعليمية والإدارية؛ بما يسهم في توفير السلامة المرورية لوقاية الأبناء الطلاب والطالبات من الحوادث المرورية خلال العام الدراسي الجديد.
وأوضحت أن برامج التوعية المرورية للعام الجاري بإمارة أبوظبي تتضمن العديد من المبادرات والبرامج المرورية بالمدارس المختلفة بالإمارة، تشمل تنظيم نحو 200 محاضرة للطلاب والسائقين ومشرفي الحافلات المدرسية وطباعة 150 ألف مطبوعة توعية، تتضمن “برشورات” وكتب تلوين، وتقديم هدايا تتضمن أقلاماً وحقائب مدرسية، وغيرها من الأدوات المدرسية الأخرى.
كما تشمل البرامج إعداد برامج تثقيفية يتم التركيز من خلالها على مبادئ السلامة المرورية، كعبور الطريق واستخدام حزام الأمان والقاعدة الذهبية لاستخدام الحافلة المدرسية، إضافة إلى بث رسائل توعية مرورية عبر الإذاعة، بجانب التوعية من خلال برنامج مرور أبوظبي للحد من الحوادث المرورية “معاً” على مواقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك وتوتير ويوتيوب” بما يسهم في تعزيز دور المجتمع والقطاع التعليمي والميدان التربوي في السلامة المرورية.

اقرأ أيضا