الاتحاد

الإمارات

بيئة رأس الخيمة تجمع 7000عبوة مضغوطة

رأس الخيمة (وام) - أنهت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة عملية جمع العبوات المضغوطة من المدارس المشاركة في مبادرة “لنحافظ على طبقة الأوزون” المبادرة التي أطلقتها بيئة رأس الخيمة مؤخراً لجمع العبوات المضغوطة بمدارس الإمارة، احتفالاً باليوم العالمي للأوزون الذي يوافق 16 سبتمبر من كل عام. وقد تم جمع 7326 عبوة وزجاجة مضغوطة.
وتم الاحتفال باليوم العالمي للأوزون هذا العام تحت شعار “غلاف جوي معافى.. المستقبل الذي نريده”، حيث قامت الهيئة بجمع العبوات والزجاجات المضغوطة والبخاخات التي تنفث فيها المواد الكيميائية على هيئة ذرات دقيقة محملة على غازات مضغوطة داخل العلب، وذلك من جميع المدارس المشاركة في المبادرة الموزعة في جميع مناطق إمارة رأس الخيمة.
وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على أهمية طبقة الأوزون وتوعية فئات المجتمع عامة والطلبة خاصة حول تأثير الأوزون الحيوي على الأرض والكائنات الحية فيها.
وقد لاقت المبادرة إقبالاً واسعاً وتفاعلاً كبيراً بين مدارس الإمارة وطلبتها، حيث شارك في المبادرة 40 مدرسة، وقد تم جمع 7326 عبوة وزجاجة مضغوطة. تمكنت مدرسة الرؤية للتعليم الأساسي والثانوي من جمع أكبر عدد من العبوات، فيما أسهمت المدارس الأخرى بشكل فعال في المبادرة.
وأشار الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي لهيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة إلى أن المبادرة تأتي للحافظ على طبقة الأوزون ورفع الوعي البيئي لدى أفراد المجتمع وتعريفهم بالمناسبة وأهدافها، ليسهم الجميع في الحفاظ على طبقة الأوزون بمن فيهم المعلم والطالب وأسرته وذلك لتعزيز دور الفرد وأهمية مشاركته من خلال الممارسات والسلوكيات البيئية التي تهتم بتقليل الضرر على طبقة الأوزون من خلال استخدام مواد صديقة لطبقة الأوزون لا تحتوي على مركبات ضارة مثل الكلورفلوركربون.

اقرأ أيضا