الاتحاد

الإمارات

صندوق الزكاة يتسلَم 3 شهادات «آيزو»

عبدالله بن عقيدة يتسلم شهادات الآيزو (من المصدر)

عبدالله بن عقيدة يتسلم شهادات الآيزو (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - تسلم صندوق الزكاة، 3 شهادات “آيزو” في شكاوى المتعاملين، ورضا المتعاملين، وفض النزاعات، وذلك بعد اجتيازه عمليات التقييم الدقيقة التي قامت بها شركة لويدز ريجيستر لمراقبة الجودة، والتي شملت كافة جوانب وعناصر أنظمة وعمليات وسياسات وإجراءات التدقيق الداخلي.
سلّم المدير العام لهيئة لويدز ريجستر للشرق الأوسط وأفريقيا باسم عبيد، شهادات الآيزو، إلى أمين عام الصندوق، عبدالله بن عقيدة المهيري، وتم على هامش اللقاء، بحث عدد من الأفكار المستقبلية لتطوير معايير خاصّة لنظام إدارة قبول وصرف الزكاة والتوعية.
وأكد أمين عام صندوق الزكاة، أن حصول الصندوق على 3 شهادات “آيزو” في شكاوى ورضا المتعاملين وفض النزاعات، دليل التزامه وحرصه على تحقيق التميز عن طريق تقديم خدمات التدقيق الداخلي والحد من المخاطر من خلال تطبيق نظام لإدارة الجودة والذي يمتاز بالمنهجية والفاعلية.
وأضاف أن حصول الصندوق على شهادة الآيزو لنظام إدارة شكاوى المتعاملين، والآيزو لنظام إدارة رضا المتعاملين، والآيزو لنظام إدارة فض النزاعات، يعكس سعي صندوق الزكاة الدائم، تجسيداً لاستراتيجية الحكومة في أن تكون الإمارات، من أفضل دول العالم في عام 2021.
وأكد المهيري على سعي صندوق الزكاة الدائم لتعزيز سمعته الطيبة على المستوى المحلي والعربي والإسلامي في مجال التميز في خدماته وجودة منتجه، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الصندوق ظل يعمل على تطوير العمل المؤسسي بصورة لافتة منذ نشأته حتى الآن، وذلك لخدمة فريضة الزكاة وكسب ثقة المتعاملين من المزكين والمستحقين.
من جهته، أكد المدير العام لشركة لويدز، أن عمليات التدقيق المحايد التي قامت بها الهيئة، أظهرت التزام إدارة وموظفي صندوق الزكاة بتطبيق معايير هذه المواصفات العالمية بشكل متميز وفعال، وحرصهم على تطوير أنظمة وإجراءات العمل بما يحقق هذه المتطلبات بشكل مستدام
وأضاف، أن هذا الإنجاز يمثل انطلاقة متميزة لصندوق الزكاة نحو تأكيد الالتزام بمتطلبات المتعاملين وكافة الجهات ذات العلاقة بأعلى قدر ممكن من الاحترافية والشفافية، وستقوم هيئة لويدز بإجراء عمليات التدقيق الدوري لمتابعة الالتزام بالمعايير وتطوير النظام الإداري بشكل مستدام”.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي