الاتحاد

الإمارات

«القافلة الوردية»: فحوص مجانية للسرطان بالمؤسسات

الشارقة (الاتحاد) - أعلنت القافلة الوردية، إحدى المبادرات الوطنية للتوعية بسرطان الثدي التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان الخيرية، عن تنظيمها “حملة أيام الصحة”؛ لإجراء حملات الفحص المجانية في مقار عدد من المؤسسات في مختلف أنحاء الدولة خلال شهر أكتوبر.
وتأتي هذه المبادرة في أعقاب النجاح الذي حققته حملة أيام الصحة التي نظمتها القافلة الوردية في العام الماضي.
وفي إطار الحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي والتي ستنطلق بالتزامن مع بدء شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، سيقوم فريق من الأطباء المختصين بزيارة مقرات ومواقع 10 شركات خلال الشهر لتقديم الفحوص المجانية وإلقاء المحاضرات التوعوية للزوار وموظفي هذه الشركات فضلاً عن تحويل الحالات التي تحتاج فحوصات إضافية عند الحاجة.
وستقوم الفرق الطبية التابعة للقافلة الوردية بتقديم الفحوص المجانية ليوم واحد في مقر كل شركة، حيث يتم اختيار الشركة وفقاً لالتزامها ومبادراتها لدعم حملة التوعية بسرطان الثدي.
وتهدف حملة أيام الصحة إلى توعية الجمهور بأهمية إجراء الفحوص الذاتية الدورية كإجراء احترازي، كما ستشارك المؤسسات بفعالية في جمع التبرعات داخل شركاتهم للتبرع بها لصالح القافلة الوردية خلال شهر أكتوبر.
وقالت الدكتورة سوسن الماضي، الأمين العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان ورئيسة اللجنة الطبية والتوعوية في حملة القافلة الوردية: “إن الحملة التي تُقام في مقار الشركات وحملات الفحص المجاني تهدف إلى تشجيع أكبر عدد ممكن من الناس لزيارة المراكز الصحية بشكل دوري وتثقيفهم حول كيفية إجراء الفحوص الذاتية بشكل دوري”.
وأضافت الدكتورة سوسن أن حملة السنة الماضية لاقت نجاحاً باهراً بفضل الدعم والحماس من قبل المؤسسات في جميع أنحاء الدولة، معربة عن أملها في مضاعفة النجاح والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس في الدولة.
وتابعت أن “موضوع سرطان الثدي ليس موضوعا سهلاً إلا أن حملاتنا مصممة إزالة الحواجز وتشجيع عدد أكبر من الناس لزيارة المراكز الطبية والخضوع للفحص.
تقوم مجموعة MBC ، ماركس اندسبنسر، كوكا كولا، برايس ووترهاوس، كوبرز، بيبسي كو وشركات اخرى باستضافة أيام الصحة.

اقرأ أيضا

ولي عهد رأس الخيمة يعزي بوفاة فهد راشد بن جسيم الحبسي