الاتحاد

الإمارات

تبادل الخبرات بين «النظام البلدي» بأبوظبي ومعهد إسباني

أبوظبي (الاتحاد) - زار وفد من النظام البلدي في إمارة أبوظبي، معهد كاتالونيا الإسباني المتخصص بالمعلومات الجيومكانية وعلم المساحة ورسم وإنتاج خرائط الأساس، في خطوة هدفت إلى تبادل المعرفة والخبرات في مجال نظم المعلومات الجغرافية، وعلم المساحة والخرائط.
وضم الوفد عدداً من المهندسين والمتخصصين في نظم البيانات المكانية بالدائرة وبلديات الإمارة الثلاث، بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية المنطقة الغربية.
وبحث الوفد مع القائمين على المعهد سبل تعزيز العلاقات المشتركة في ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الجانبين في الآونة الأخيرة، واطلع على أهم الخدمات التي يقدمها المعهد في مجال رسم ومعالجة وصنع الخرائط والبرامج المستخدمة في هذه العملية، والطرق العلمية المتبعة في تحليل البيانات المكانية والمعطيات الجغرافية وجميع الوسائل التقنية الخاصة بالخدمات المساحية والجيومكانية، وتلك التي تستخدم في تحديد المعالم الجغرافية ورسم وإنتاج الخرائط.
وقام وفد النظام البلدي بزيارة عدد من المرافق العامة المتخصصة في مجال المساحة والبيانات الجيومكانية، من بينها مركز الخرائط في برشلونة، حيث اطلع على أفضل الممارسات وأساليب العمل المتبعة في علم المساحة والخرائط.
وقال الدكتور عبدالله غريب البلوشي المدير التنفيذي لقطاع الأراضي والعقارات في دائرة الشؤون البلدية، إن الزيارة تأتي في إطار تبادل الخبرات بين الطرفين والاستفادة من المراكز والمعاهد الدولية المتطورة والمتخصصة بنظم المعلومات الجغرافية والخدمات المساحية والجيومكانية في وقت تقوم فيه دائرة الشؤون البلدية بتنفيذ عدد من المشروعات في مجال نظم المعلومات الجغرافية والخدمات المساحية والجيومكانية من بينها مشروع نظام العنونة والإرشاد المكاني في الإمارة.

اقرأ أيضا