الاتحاد

الإمارات

16 مواطناً ومواطنة يبدؤون «حلم القيادة»

عجمان (الاتحاد) - أكّد الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي الرئيس الأعلى لبرنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة، العمل على دعم ورعاية شباب الوطن، وتقديم المزيد من المبادرات، من منطلق الدور الكبير الذي تقوم به القيادات الشابة في نهضة وتقدم دولة الإمارات وحفظ المكانة السامية التي وصلت إليها والإنجازات التي عرفت بها.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه فيصل النعيمي عضو اللجنة الفنية خلال لقاء تعريفي عقده البرنامج، أمس، لـ16 مرشحاً من الكفاءات المواطنة الشابة المقرر دخولهم البرنامج الأول من نوعه في إمارة عجمان لدعم القيادات المواطنة بالدولة، تحت مظلة حكومية من مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية.
ولفت إلى أن البرنامج سيكون له دور مشهود وأثر إيجابي ملموس في رفد وتزويد مختلف مجالات العمل بقيادات مواطنة شابة قادرة على التميز والعطاء ومواجهة الصعاب والتحديات وبناء القدرات واكتساب المهارات والتمتع بروح الابتكار بما يقدمه من العلوم الحديثة وأفضل الممارسات العالمية.
وشملت قائمة المرشحين 16 من شباب المواطنين من جهات حكومية وشبه حكومية وخاصة هي وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة العمل ووزارة الأشغال العامة والمصرف المركزي والمجلس التنفيذي لإمارة عجمان وجهاز عجمان للرقابة المالية ودائرة التنمية السياحية بعجمان وغرفة تجارة وصناعة عجمان والمركز التجاري العالمي بدبي ومدينة دبي الصناعية ومصرف أبوظبي الإسلامي ومصرف عجمان وشركة طيران الإمارات (دناتا).
فيما قال فيصل النعيمي “إن حلم القيادة مشوار يبدأ بخطوة أساسية هي أن يكون الفرد مؤهلا ولديه إمكانات وقدرات ذاتية لتحقيق هذا الحلم”.
ومن جانبه، أشار أحمد حبيب آل غريب مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي للتطوير والتنمية البشرية إن برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة يعد من أهم المشروعات التي تساهم بها المؤسسة كشريك وذراع حكومي، منوهاً إلى الجهود المخلصة لكل أعضاء اللجنة الفنية للبرنامج منذ لحظة إطلاقه وحرصهم على إنجاحه وإزالة أي معوقات إدارية محتملة أثناء التنفيذ.
وخلال الجلسة التعريفية، قدم الدكتور باري كمينج، العضو المؤسس والمدير لمؤسسة الأعمال الدولية “أكشن إن بيزنس” وعضو اللجنة الفنية للبرنامج بالحضور، تعريفا مفصلا عن المحاور والموضوعات الرئيسية التي سيتم تناولها على مدار الشهور المقبلة في عدد من المواقع بعجمان والعين ودبي والفجيرة ورأس الخيمة.
كما قدم خبير تطوير الموارد البشرية محمد المرزوقي عرضا عن مبادئ الاتيكيت والبروتوكولات المعتمدة التي تمثل جزءا أصيلا من البرنامج وضرورة لتكوين شخصية القائد الذي ينبغي عليه التقيد بالأشكال والطرق الصحيحة المتبعة في علم المراسم، لافتا إلى أن فترات التدريب ستشمل تصرفات القائد في بروتوكولات العالم العربي، وكذلك البروتوكولات المتبعة عندما يقوم مسؤول عربي بزيارة إلى الخارج.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يهنئ سلطان عمان باليوم الوطني لبلاده