الاتحاد

الإمارات

خدمات جمارك دبي عبر المحمول على مدار الساعة

دبي (وام) - أعلنت جمارك دبي عن تحولها من دائرة حكومية إلكترونية إلى دائرة حكومية ذكية بالكامل تقدم كافة خدماتها عبر الهاتف المتحرك على مدار الساعة.
وقامت الدائرة وفقا لنموذج دبي لتطوير الخدمات لمعايير الخدمات لحكومة دبي الذكية بتطوير نظام متكامل للخدمات لا يكتفي بإعطاء المتعاملين فرصة تقديم الطلبات بواسطة هواتفهم بل يؤمن لهم كذلك بدء العمل على إنجاز الخدمات المطلوبة من قبلهم منذ لحظة استلام الطلبات وتبليغهم مباشرة عبر البريد الإلكتروني بدخول طلباتهم حيز التنفيذ وبالمدة التي تستغرقها الخدمات حتى يتم إنجازها لهم.
وقال أحمد بطي أحمد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة مدير عام جمارك دبي في مؤتمر صحفي أمس أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بإطلاق الحكومة الذكية أعطت خريطة الطريق للتقدم إلى مرحلة جديدة من تطوير خدماتنا الجمركية لكي تكون كما أراد سموه خدمات تصل إلى الناس على مدار الساعة أينما كانوا.
وأكد حرص الدائرة على أن تعبر عملية التطوير عن رؤيته الثاقبة لضرورة الوصول إلى أعلى المستويات في كفاءة الخدمات الحكومية لتظل هذه الخدمات من المزايا التنافسية الرئيسية التي تستقطب التجار والمستثمرين وتجعل من إمارة دبي ومن دولة الإمارات مقصدا دائما لكافة الشركات والمشاريع الباحثة عن أسواق لا حصر لها تمتد على نطاق واسع من حولنا بفعل نجاحنا في استثمار موقعنا الجغرافي المميز لربط تلك الأسواق.
وأوضح أنه تم التعامل مع تطوير خدمات الحكومة الذكية وفق خطـة للإنجاز خلال 100 يوم وبأفق النظرة الواسعة لتنافسية الدولة ودورها الاقتصادي الإقليمي والعالمي، مؤكدا سعي الدائرة بكل جهدها للارتقاء بمجمل أدائها العام لمستوى هذه المرحلة الجديدة.
وأشار إلى أن هذا التحول لجمارك دبي يتيح إعادة هيكلة جزء من مواردها البشرية باتجاه استثمار جهد الموظفين العاملين في بعض مراكز خدمة العملاء لتحقيق إنتاجية أكبر عبر تحولهم إلى أعمال أخرى تواكب المرحلة الجديدة التي تمتاز باستخدام التقنية على نطاق أوسع يمكن الموظفين من زيادة قدرتهم على الإنجاز ما يعني عمليا الاكتفاء بعدد أقل من قاعات خدمة العملاء في المراكز الجمركية.
وقال إن جمارك دبي كانت أول دائرة حكومية في دبي تقدم كافة خدماتها إلكترونياً بنسبة 100 في المائة عام 2009 واليوم هي أول دائرة حكومية ذكية تطبيقا لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الخاصة بالحكومة الذكية.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد