الاتحاد

الإمارات

«الثقافة» تعقد اجتماعات تحضيرية لاحتفالات اليوم الوطني الـ 42

أبوظبي (الاتحاد)- عقدت اللجنة التنفيذية المنظمة لفعاليات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لاحتفالات اليوم الوطني الـ 42 اجتماعاً تحضيرياً برئاسة عفراء الصابري وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة، رئيس اللجنة التنفيذية بمقر ديوان الوزارة في أبوظبي.
ناقش الاجتماع، خطة احتفالات الوزارة باليوم الوطني وقرارات وتوصيات اللجنة العليا المنظمة لليوم الوطني الـ42.
في البداية، ناقشت الصابري في تنفيذ توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني الـ 42 خلال اجتماع اللجنة الأول على أهمية مشاركة جميع شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات، والتنسيق والتوزيع لكافة الفعاليات الخاصة، باحتفالات اليوم الوطني الـ 42. كما ناقش الاجتماع العديد من المحاور الأخرى كالخطة الإعلامية والتسويقية للاحتفالات لتضم كافة التفاصيل والعروض المختلفة.
كذلك، استعرض الاجتماع كافة مهام لجان العمل المختلفة التي بدأت بوضع الاستراتيجيات اللازمة ودراسة كافة الفعاليات التي من شأنها إبراز هذا الحدث بما يليق بتاريخ وأهمية الحدث. وأكدت الصابري أن أعمال اللجنة التنفيذية المنظمة لفعاليات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لاحتفالات اليوم الوطني الـ 42 تحظى بمتابعة مباشرة ومستمرة من قبل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.
وحثت على ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات المختلفة مع ضرورة تقديم كل ما يجسد الهوية الوطنية من خلال مشاركة الجميع في هذه الاحتفالات للتعبير عن الفخر والولاء لهذا الوطن، وتأكيداً على بذل المزيد من الجهد والعطاء.
وأقرت اللجنة التنفيذية المنظمة لفعاليات الوزارة خلال الاجتماع موعداً مبدئياً لبدء فعاليات حملة العلم في منتصف أكتوبر وما تتضمنه من مسابقات وفعاليات وقتاً كافياً للمشاركة فيها.
كما ناقشت اللجنة ما سيتضمنه برنامج الوزارة للحملة واحتفالات اليوم الوطني 42، من مسابقات ومعارض فنية و حفلات غنائية تحييها مجموعة من أبرز الفنانين الإماراتيين، وتسجيل أغانٍ وطنية جديدة، وعروض مسرحية وكرنفالات الأطفال وغيرها.
وركزت اللجنة على أهمية التنسيق والتوزيع لكافة فعالياتها التي تنطلق من خلال مراكزها الثقافية المنتشرة في الدولة؛ بهدف إيصال الفعاليات ورسالة الاحتفال إلى الجميع.

اقرأ أيضا