الاتحاد

ثقافة

«دبي السينمائي» يدعو الأطفال إلى المشاركة في «لقطتي المُفضّلة في الفيلم»

دبي (الاتحاد)- وجّه «مهرجان دبي السينمائي الدولي» دعوته للمبدعين الصغار للمشاركة في مسابقته السنوية السادسة للرسم، تحت عنوان «لقطتي المُفضّلة في الفيلم».
وأوضح بيان صحفي صادر عن إدارة المهرجان أمس، أن المسابقة تأتي في إطار التزام المهرجان المستمر بالتواصل مع المجتمع، وتشجيع الإبداع والفنون التعبيرية، وإخراج جيل جديد من المبدعين، من الصفوف المدرسية. ووجّه المهرجان دعوته للفنانين الصغار عبر الإمارات لتسليم لوحاتهم المشاركة التي تعكس أفضل لقطة لهم في فيلم يحبونه أو لوحة تعكس تلك الذكرى العائلية الجميلة خلال توجههم لحضور فيلم في دار السينما أو تلك اللحظة المُبهجة التي عاشوها خلال زيارتهم مهرجانات سابقة. وقالت شيفاني بانديا، المدير الإداري للمهرجان «إن المجتمع هو الشريك الأساسي لما حققناه على مدار السنوات العشر الماضية، ونحن نعتز بانتمائنا لهذا المجتمع، ومن خلال برنامج (سينما الأطفال) نسعى للتواصل مع جمهور السينما من الصغار، وهم شريحة مهمة جداً، بما يتمتعون به من خيال خصب، ورؤية استثنائية لعالمنا الذي يرونه بطريقتهم الخاصة، ونحن نحتفي بتلك الرؤية عبر مسابقة الرسم التي تتيح لنا أيضاً مشاركة تلك الرؤية مع ضيوفنا من جمهور المهرجان».
وبموجب قواعد المسابقة، سيحصل 24 فائزاً على دعوات لحضور عروض برنامج (سينما الأطفال) مع عائلاتهم، وسيتمّ نشر أعمالهم الفائزة في مطبوعات «مهرجان دبي السينمائي الدولي».

اقرأ أيضا

جائزة الشيخ زايد للكتاب تكشف عن القائمة الطويلة لفرع «الترجمة»