الاتحاد

عربي ودولي

انفجار قنبلة وإبطال مفعول أربع بكرداسة

القاهرة (الاتحاد)- هز دوي عنيف منطقة كرداسة أمس بعدما انفجرت قنبلة بالقرب من خط غاز في كفر حكيم، وتمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول 4 قنابل أخرى عثرت عليها قوات الأمن، التي تقوم بتمشيط المنطقة بحثاً عن العناصر الإرهابية الهاربة من كرداسة. وقال مصدر أمني إن بعض المتهمين، دخلوا القرية على أنهم عمال تابعون لشركة الغاز الطبيعي، وعقب انصرافهم عثر الأهالي على أجسام غريبة، فأبلغوا الشرطة، التي سيطرت على الموقف، وأبطلت 4 قنابل بعد انفجار واحدة.
ورفضت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد، الالتماس المُقدم من 37 متهماً ينتمون لتنظيم الإخوان، على أمر حبسهم 30 يوماً، على خلفية اتهامهم في أعمال الشغب وتخريب المنشآت العامة والخاصة، والتعدي على قوات الشرطة في أحداث السفارة الأميركية، وأيدت حبسهم ثلاثين يوماً.
وألقت أجهزة الأمن بسوهاج القبض على 9 أشخاص بمركز المراغة ينتمون للتيارات الإسلامية خلال مشاركتهم في مسيرة وترديدهم هتافات مناهضة للجيش والشرطة وقيامهم بتعطيل حركة المرور بالطريق.
وألقت الأجهزة الأمنية بالسويس القبض على اثنين من قيادات تنظيم الإخوان بتهمة التحريض على العنف وتعطيل الدراسة. وقال مصدر أمني إنه تم ضبط علي مصطفى سليمان عويضة عضو مجلس شورى تنظيم الإخوان ومحمد عبدالوهاب شرف المسؤول عن لجنة الطلاب بتنظيم الإخوان والأستاذ بكلية هندسة البترول بالسويس، ونجل عبدالوهاب شرف القيادي بحزب “الحرية والعدالة”.
وألقت سلطات مطار القاهرة أمس القبض على الشيخ حسام فوزي جبر أحد كبار مؤيدي جماعة الإخوان والداعية بقناة “الناس” قبل سفره إلى قطر تنفيذاً لقرار من إحدى الجهات الأمنية لتورطه في التحريض على أعمال عنف.
وألقت الأجهزة الأمنية بالمنيا القبض على 21 متهماً جديداً متورطاً في وقائع اقتحام وحرق مراكز الشرطة والكنائس والمنشآت في المحافظة في إطار الحملات لملاحقة المتهمين، الصادر ضدهم قرارات بالضبط والإحضار من النيابة العامة في هذه الوقائع.

اقرأ أيضا

مايك بومبيو يلتقي وزير خارجية روسيا في زيارته لواشنطن