الاتحاد

الرياضي

الاستعراضات الجوية تلوِّن سماء العين 30 نوفمبر

من منافسات استعراضات العين الجوية في دورتها السابقة (من المصدر)

من منافسات استعراضات العين الجوية في دورتها السابقة (من المصدر)

العين (الاتحاد) - تنطلق بطولة العين الدولية للاستعراضات الجوية في دورتها العاشرة 30 نوفمبر المقبل، وتستمر حتى 2 ديسمبر في مطار العين الدولي، بمشاركة عدد من الطائرات الجديدة التي للمرة الأولى عالمياً، ومئات الطيارين من مختلف أنحاء العالم ومن بينهم أربعة فرق نخبة عسكرية وسبعة طيارين مجازفين، بالإضافة للمتخصصين بعروض المشي على الأجنحة أثناء الطيران التي تتحدى قوة الجاذبية وعروض المظليين.
وتسلط البطولة الدولية التي تقام هذا العام بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الـ 42 الأضواء على تنوع وغنى الثقافة والتراث الإماراتي، من خلال سلسلة من العروض والفعاليات على الأرض، وفي الأجواء المستوحاة من هذه المناسبة الغالية.
وسيستمتع جمهور هذا العام بقدرة أكبر على متابعة أدق التفاصيل خلال الاستعراضات الجوية المذهلة، من خلال تخصيص أماكن أوسع للجلوس وترقية شاملة لكافة أنظمة البث البصري والسمعي، بما فيها كاميرات البث الجوي المباشر والنقل الصوتي على متن الطائرات.
وقال سلطان المهيري، المنسق العام للاستعراضات: “ستركّز استعراضات هذا العام على توفير تجربة مشاهدة غير مسبوقة من خلال أماكن أوسع وأنشطة أكثر جاذبية وعروض متفوقة على الأرض وفي الجو، ونحن واثقون من أن البطولة ستكون مجدداً حدثاً جماهيرياً بامتياز”.
وقامت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الجهة المنظمة لـ”استعراضات العين الجوية” بالتعاون مع القوات المسلحة، بإطلاق تذكرة خاصة للحدث تمنح حامليها عروضاً وخصومات مذهلة على مجموعة من الفنادق والمعالم السياحية في مدينة العين.
ومن جانب آخر، سيحصل الضيوف المقيمون في أي من فنادق العين خلال عطلة اليوم الوطني على تذاكر مجانية لحضور الاستعراضات الجوية، في خطوة تهدف إلى تشجيع الإقبال على عروض العطلات.
وأضاف المهيري: “ لقد أطلقنا على الاستعراضات هذا العام شعار “تمتع بكل لحظة” لنجعل منها تجربة لا تنسى للجميع، ونسعى لنقل استعراضات العين الجوية لآفاق جديدة من خلال بث النشاط في كافة أرجاء مدينة العين خلال هذا الحدث، وإطلاق عدد من العروض لتعزيز تجربة الضيوف، وتشجيع الجمهور على البقاء لفترة أطول واكتشاف المدينة بالكامل”.
وتستمر الاستعراضات الجوية يومياً لمدة سبع ساعات كاملة ستكون كفيلة بجذب أنظار المشاهدين نحو السماء، في حين ستكون منطقة المشاهدة التفاعلية الهائلة التي تصل مساحتها إلى 60 ألف متر مربع مليئة بالنشاطات العائلية والثقافية المليئة بالمرح والمتعة.
وبالإضافة إلى عروض الطائرات التفاعلية والطيران بالقرب من المدرج، تقدم استعراضات العين الجوية هذا العام قاعات طعام جديدة ومنطقة مخصصة للأطفال وعروضاً حية للفنانين المتجولين، كما ستضيف الوجهات السياحية في مدينة العين مثل حديقة المغامرات المائية “وادي أدفنشر”، وحديقة الحيوانات بالعين، ونادي العين للفروسية والرماية والجولف المزيد من الألق والبهجة لجمهور الاستعراضات.
وسيتم الإعلان عن الجدول الكامل للاستعراضات في وقت لاحق هذا الشهر، في حين سينطلق بيع التذاكر ابتداء من 20 أكتوبر من خلال الشريك الرسمي لبيع التذاكر “تيكت ماستر”.

اقرأ أيضا