الاتحاد

الرياضي

توتنهام وسوانسي في مهمة مواصلة الانتصارات الليلة

برلين (د ب أ) - يتطلع فريقا توتنهام هوتسبير وسوانسي سيتي الإنجليزيان إلى تحقيق الانتصار الثاني لهما من أجل إحكام قبضتهما على صدارة مجموعتيهما في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
ويخرج توتنهام الذي افتتح أولى مبارياته بالمجموعة الحادية عشرة بالفوز على ضيفه ترومسو النرويجي 3 - صفر، في الجولة الماضية إلى روسيا لملاقاة فريق آنجي مخاتشالا الروسي.
وقال ستيفن فروند مساعد مدرب توتنهام “نعلم جميعا أن الذهاب إلى روسيا واللعب بعد رحلة شاقة وطويلة يعتبر أمراً صعباً دائماً، ولكنها المرة الخامسة عشرة التي نسافر فيها إلى هناك في البطولة ونمتلك الفرصة لكي نؤدي بشكل جيد، حيث إن الفوز بالمباراة والحصول على ست نقاط بعد مباراتين سيساعدنا لحسم التأهل مبكرا إلى الدور الثاني.
وأضاف فروند “نسعى للحصول على نقاط مبارياتنا مع فريقي ترومسو وشيريف تيراسبول كاملة، وبالتالي سيكون من المهم جداً العودة بنقطة التعادل على الأقل من روسيا، ولكن إذا كان بإمكاننا الفوز على آنجي، سنكون في موقف رائع”.
في المقابل، حقق سوانسي مفاجأة كبيرة في الجولة الماضية بالمجموعة الأولى بعدما فاز على مضيفه فالنسيا الإسباني 3 - صفر ليدعم حظوظه بقوة نحو التأهل مبكراً، قبل أن يستضيف في الجولة الثانية فريق سانت جالين السويسري الذي يتقاسم معه الصدارة بعد فوزه في لقائه الأول بالمجموعة على ضيفه كوبان الروسي 2 - صفر.
ويحث الدنماركي مايكل لاودروب المدير الفني لسوانسي لاعبيه على الاستمتاع بالتجربة الأوروبية، وصرح لاودروب “نحن لا نعلم متى سيلعب سوانسي في البطولات الأوروبية مجدداً، لذلك نريد استغلال هذه الميزة والاستمتاع بها”.
وتابع “إذا حققنا نتيجة جيدة في المباراتين القادمتين اللتين سنخوضهما على ملعبنا، سنقترب بشدة نحو الصعود إلى الدور الثاني”.
ومن المتوقع أن يجري لاودروب تغييرات كبيرة في تشكيل فريقه مرة أخرى، طبقاً للسياسة التي ينتهجها حتى الآن في البطولة، حيث اتبع هذا الأسلوب خلال مباراة الفريق أمام مالمو السويدي في الدور المؤهل لدور المجموعات قبل أن يكرره مرة أخرى في لقاء فالنسيا.
وقال أليخاندرو بوزويلو لاعب وسط سوانسي المنتقل حديثاً للفريق قادماً من ريال بيتيس الإسباني “مع انتصار مثل الذي تحقق على حساب فريق كبير بحجم فالنسيا، يعطينا حافزاً كبيراً في المباريات المقبلة في المجموعة”.
من جهته يفتقد فالنسيا لجهود حارس مرماه دييجو ألفيس وقلب دفاعه جواو بيرييرا حينما يحل ضيفا على كوبان الروسي.
من ناحية أخرى، يسير فريقا إينتراخت فرانكفورت وفرايبورج الألمانيين على نفس الطريق قبل أن يلتقيا معا بمدينة فرايبورج بالدوري الألماني (بوندسليجا) يوم الأحد المقبل.
ويسافر فرانكفورت إلى قبرص لملاقاة أبويل نيقوسيا، ويتصدر الفريق الألماني المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط، عقب فوزه في الجولة الأولى على ضيفه بوردو الفرنسي 3 - صفر الذي يستضيف فريق مكابي تل أبيب. وقال ترانكيللو بارنيتا لاعب وسط فريق فرانكفورت “الأمر متروك لنا إذا كان بالإمكان تسجيل هدف مبكر، نريد الحصول على الصدارة مبكراً حتى نتمكن من السيطرة على الأمور بعد ذلك”.
أما فرايبورج، فيحل ضيفاً على متصدر المجموعة الثامنة فريق أشبيلية الإسباني الذي يسعى لتحقيق فوزه السادس على التوالي في البطولة هذا الموسم بعدما شارك في المسابقة من الدور التمهيدي الثالث.
وستكون المواجهة صعبة للفريق الألماني في ظل وجود ثلاثة لاعبين سابقين بالبوندسليجا في صفوف أشبيلية وهم ماركو مارين، بيوتر تروخوفسكي وإيفان راكيتيتش.
وسيخوض فرايبورج الذي لم يسبق له مواجهة أي فريق إسباني من قبل المباراة وفي جعبته نقطة واحدة إثر تعادله في الجولة الأولى 2 - 2 مع ضيفه سلوفان ليبيرتش التشيكي.
ولايزال الفريق الألماني يعاني الخسارة المذلة التي تلقاها على يد بوروسيا دورتموند صفر - 5 في آخر مبارياته بالبوندسليجا.
ويغيب عن فيورنتينا الإيطالي لاعبيه ماريو جوميز وجوسيبي روسي، بالإضافة إلى خمسة لاعبين آخرين حينما يلتقي خارج ملعبه مع دنيبرو الأوكراني في المجموعة الخامسة، ويتصدر الفريقان المجموعة بعد فوزهما في الجولة الأولى.
ويخرج لاتسيو الإيطالي لملاقاة طرابزون سبور التركي في المجموعة العاشرة، ويتطلع كلا الفريقين لتحقيق الفوز الثاني بالمجموعة للانفراد بصدارتها، وسيغيب المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه عن صفوف لاتسيو عقب قيامه بإجراء جراحة في قدمه الأسبوع الماضي.

احتفالية خاصة

دبي (الاتحاد) - خص جمهور سلتيك الاسكتلندي النجم الإسباني أندريس إنييستا بتحية على ملعب سلتيك بارك بمدينة جلاسجو، حيث وجهوا له تحية حارة في احتفالية خاصة بعد استبداله في الدقائق الأخيرة، وذلك رغم خسارة فريقها أمام برشلونة بهدف.
ووجه جمهور سلتيك تصفيقاً مدوياً لإنييستا حين غادر الملعب في الدقيقة 88 ليحل بدلاً منه الكاميروني أليكس سونج، ويعد إنييستا من أكثر اللاعبين الإسبان الذين يحظون بشعبية جارفة في دول أوروبا والعالم.


كلوب في المدرجات

دبي (الاتحاد) - استمتع يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند الالماني بأجواء مميزة وهو جالس في المدرجات، بعدما فاز فريقه 3 - صفر على ضيفه أولمبيك مرسيليا الفرنسي، وشاهد كلوب فريقه، وهو يتفوق على مرسيليا في مباراة من جانب واحد ليصعد وصيف بطل أوروبا الى المركز الثاني في المجموعة.
وبعد إيقافه بسبب نوبة غضب في المباراة التي خسرها فريقه الشهر الماضي أمام نابولي الإيطالي مع بداية مشواره بالمجموعة السادسة جلس كلوب أعلى المدرجات ليشاهد دورتموند، وهو يستعيد توزانه على حساب منافسه الفرنسي.
وقال كلوب “الشيء الجيد هو ان المرء يشاهد بشكل أفضل كثيرا من أعلى، لكن يظل هذا امراً لا أريد أن افعله كثيراً”، وأضاف “لكن عندما تسير المباراة بشكل جيد للغاية فإنه من الممكن احتمال الأمر”.، تابع “نجح الفريق في تطبيق كل شيء حددناه بالضبط، يمكننا دائما الحصول على نقطة تفوق بالمزيد من العمل وهذا ما فعله الفريق بالضبط”.
وهذا الانتصار السابع على التوالي لدورتموند في ملعبه بدوري الابطال.

‎توقيت المباريات

20:00 كازان - وارجم
20:00 كوبان - فالنسيا
20:00 آنجي - توتنهام
21:00 رابيد - دينامو كييف
21:00 إشبيلية - فرايبورج
21:00 آلكمار - سالونيكا
21:00 ريجكا - ريال بيتيس
21:00 ليجيا - ابولون
21:00 ليون - فيتوريا
21:00 طرابزون - لاتسيو
23:05 بوردو - ماكابي
23:05 أبويل - آينتراخت
23:05 ايلفسبورج - لياج
23:05 ويجان - ماريبور
23:05 ايسبييه - سالزبورج
23:05 سوانزي - جالين

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»