الاتحاد

الرياضي

«الفرسان» يستضيف الجولة الأخيرة لـ«ويك بارك»

من منافسات التزلج على الماء العام الماضي (الاتحاد)

من منافسات التزلج على الماء العام الماضي (الاتحاد)

محمد سيد أحمد (أبوظبي) ــ يستضيف منتجع الفرسان الدولي بأبوظبي بطولة التزلج على الماء “ويك بارك” العالمية 2013 للمرة الثالثة على التوالي والتي ستتوج نهائياتها هذه السنة بحفلة موسيقية يحييها الدي جي العالمي المشهور اريك موريلو.
ويتنافس خلال البطولة التي تنطلق الأربعاء المقبل، أفضل 10 رياضيين في العالم على أكبر جائزة في تاريخ هذه الرياضة، ويُعقد الاثنين المقبل مؤتمر صحفي بمقر المنتجع بمدينة خليفة “أ” يتم خلاله تدشين الحدث قبل 48 ساعة من انطلاقته.
وأكد عاطف نجيب، العضو المنتدب لمنتجع الفرسان الرياضي الدولي، أنه كجزء من جهود منتجع الفرسان الرياضي الدولي المستمرة لتقديم الأفضل في الرياضات التنافسية واستضافتها في العاصمة أبوظبي، فقد تم التعاون مع اتحاد ويك بارك العالمي استضافة الشوط الأخير من بطولة العالم في أبوظبي. وقال: رصدنا جوائز مالية بمبلغ كلي 50,000 دولار أميركي ليتنافس أفضل الأبطال في هذه الرياضة على لقب البطولة وكذلك جوائز الشوط الأخير من البطولة، وخصصنا مجموعة جوائز بمبلغ 30,000 دولار أميركي لتمنح للفائزين في أربعة أقسام مختلفة وتشمل رجال محترفين، العقبات- محترفين، سيدات- محترفين وويك سكاتر- محترفين، وللفائزين ببطولات ويك بارك العالمية المتتالية ستمنح جائزة بمبلغ 20,0000 دولار أميركي.
يذكر أن البطولة طافت كندا وهولندا وألمانيا، وستكون ذروتها في الختام في أبوظبي.
ويحتل منتجع الفرسان موقعا استراتيجيا في مدينة خليفة، وتم تجهيزه بأنظمة كابلات ثنائية كاملة وبنظام برج ثنائي، ليكون واحداً من اثنين فقط من المرافق العالمية التي تقدم كابلات سحب أمام - بالقدم اليمنى وأمام - بالقدم اليسرى في نفس الموقع.
وأضاف نجيب: مما لا شك فيه أن الكابل سيعمل على تعزيز هذا الحدث، وتقام البطولة في الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخ متتالية بطولة العالم للويك بورد، ونعد المشاهدين بتجربة فريدة وممتعة خلال متابعتهم لأبطال الويك بورد الأشهر نجاحا في العالم يتنافسون على أكبر جائزة في تأريخ هذه الرياضة. وأكد نجيب نحن سعادتهم بتقديم بطولة الويك العالمية للمنطقة ولأبوظبي.
من جانبه قال شانون ستارلينج: مؤسس ويك بارك العالمية: هناك طلب متزايد للفعاليات الرياضية في الدولة، وبطولة الويك بارك العالمية هي الأولى من نوعها في المنطقة، ونتطلع في المستقبل القريب إلى جذب المزيد من الفعاليات الرياضية العالمية المماثلة للعاصمة أبوظبي.
وأوضح أن فعاليات البطولة هذه السنة ستوفر بالإضافة إلى مرافق الرياضات المائية الواسعة النطاق، مجموعة من عوامل الجذب الأخرى مثل السيارات الرياضية، رياضة البينتبول، الرماية ومركز الفروسية المجهز تجهيزا كاملا ومرافق حيوية بما في ذلك منطقة كيدز زو بكامل التجهيزات والأنشطة بما فيها ركوب المهر، القلاع النطاطة، والرسم على الوجوه، بجانب عدد من الأنشطة الترفيهية التي يوفرها منتجع الفرسان الرياضي الدولي.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو