الاتحاد

الرياضي

47 دولة تشارك في كونجرس الاتحاد الآسيوي للطائرة بدبي

المدرجات الخالية في المباريات تمتلئ في كونجرس الاتحاد الآسيوي اليوم (تصوير محمد حنيفة)

المدرجات الخالية في المباريات تمتلئ في كونجرس الاتحاد الآسيوي اليوم (تصوير محمد حنيفة)

أسامة أحمد (دبي)- تدشن 47 دولة من أصل 65 كونجرس الاتحاد الآسيوي للطائرة في دبي، اليوم، بإقامة أعمال الجمعية العمومية رقم 20، والتي يحضر جلستها الافتتاحية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وتناقش الجمعية العمومية العديد من الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال، ومن المتوقع أن تعتمد طلب الاتحاد الآسيوي الذي سيقدمه إلى الاتحاد الدولي من أجل إسناد النسخة الجديدة لبطولة العالم للرجال “مونديال 2015” إلى الإمارات، خاصة أن الإمارات تملك مقومات إنجاح مثل هذه الأحداث العالمية المهمة.
ويخاطب الجمعية العمومية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والدكتور صالح بن ناصر، رئيس الاتحاد الآسيوي، ويوسف الملا، رئيس الاتحاد للعبة رئيس اللجنة المنظمة العليا للنسخة 17 للبطولة الآسيوية.
ويلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ضيوف البطولة الآسيوية التي تستضيفها دبي، وعلى رأسهم آرى جراسا، رئيس الاتحاد الدولي، الذي تم انتخابه مؤخراً في الجمعية العمومية التي أقيمت في صيف العام الماضي بالولايات المتحدة، والدكتور صالح بن ناصر، رئيس الاتحاد الآسيوي، وعمرو علواني، رئيس الاتحاد الأفريقي، وعدداً من المسئولين بالاتحادين الدولي والآسيوي.
وأوضح يوسف الملا، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، “أن النسخة 17 تسير في خطين متوازيين، الأول تنظيمي، والآخر فني متعلق بالمنتخبات المشاركة، مشيراً إلى أنه ليس بالضرورة أن تحقق الدولة المستضيفة للحدث لقب البطولة.
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة تعمل على دراسة كافة السلبيات التي أفرزتها المرحلة التمهيدية من أجل تداركها في المراحل المتقدمة للبطولة.
وقال الملا: هنالك بعض القصور، واللجنة المنظمة لن تتردد لحظة واحدة في تدارك الأخطاء من أجل الوصول بالبطولة إلى آفاق النجاح، وأكد اكتمال الاستعدادات لعقد “كونجرس دبي” اليوم، واصفاً مشاركة الدول في الجمعية العمومية بالقياسية مقارنة بالجمعيات السابقة.
ووجه الملا الشكر لمجلس دبي الرياضي على دعمه لتنظيم البطولة وتوفير كل سبل النجاح لها انطلاقاً من دوره الذي يقوم به لدعم الرياضة بالدولة وتعزيز مكانتها دولياً، وقال: نعمل معاً لتنظيم هذه البطولة من خلال مجموعة من شباب الوطن الذين يتسلحون بالخبرة في تنظيم العديد من البطولات الدولية الكبيرة ورغبتهم في خدمة الضيوف وترسيخ مكانتها المرموقة على صعيد تنظيم الفعاليات والأحداث الرياضية والاقتصادية والفنية والإنسانية.
من جانبه أكد الدكتور أحمد سعد الشريف، أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن البطولات الرياضية تمثل مناسبات تجدد فيها أوطاننا فرحتها وثقتها بنفسها، معرباً عن سعادتهم في أن يجتمع نخبة من رياضيي آسيا للكرة الطائرة على أرض الدولة من أجل التنافس في حدث رياضي دولي كبير، بعد أن أصبح التنظيم سمة مميزة لجميع الأحداث والبطولات التي تستضيفها الإمارات، متطلعاً أن يحقق “كونجرس دبي” أهدافه المنشودة.
من ناحيته، وجه الدكتور صالح بن ناصر رئيس الاتحاد الآسيوي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على استضافة دبي لهذه التظاهرة الآسيوية المهمة، معرباً عن رضائه على التنظيم ومشيداً بالجهد المبذول من مجلس دبي الرياضي واتحاد اللعبة برئاسة يوسف الملا ومتابعة إبراهيم عبد الملك، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة رئيس منطقة غرب آسيا.
وقال: نقدر الجهود المبذولة من الجميع لإنجاح الحدث الذي يشهد مشاركة 21 دولة تعزز من الوصول بالنسخة 17 للطموح المطلوب، وأشار إلى أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق من أجل إنجاح اجتماع الجمعية العمومية “الكونجرس الآسيوي” الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى، مؤكداً مشاركة 47 دولة في هذا الحدث المهم.
من ناحية أخرى، اعتمد الاجتماع السابع للجنة التنفيذية بالاتحاد العربي للطائرة الذي عقد بفندق إنتركونتيننتال دبي فيستفال سيتي أمس الأول، تنظيم الإمارات للبطولة العربية للمنتخبات نوفمبر 2014 ووافق الاجتماع على نقل بطولة الأندية العربية رجال في 2014 من ليبيا إلى تونس.
كما اعتمد الاجتماع برنامج بطولات عام 2015، لتقام بطولة الأندية للرجال في العراق، والسيدات في تونس، والطائرة العربية الشاطئية للرجال والسيدات في الأردن، وبطولة منتخبات الناشئين في اليمن، وبالنسبة لبرنامج بطولات 2016، تقرر إقامة بطولة الأندية للرجال في ليبيا، والسيدات في الجزائر، والبطولة العربية الشاطئية رجال وسيدات في لبنان، والبطولة العربية لمنتخبات الرجال في الأردن.
وأوضح جهاد حسن خلفان، الأمين العام للاتحاد العربي، أن الاجتماع عقد بحضور يوسف الملا رئيس الاتحاد الإماراتي، والدكتور عمرو علواني، رئيس الاتحاد الأفريقي، وتم خلاله اعتماد محاضر الاجتماعين السابقين، ومناقشة واعتماد تقارير اللجان الفرعية العاملة بالاتحاد العربي، وكذلك مناقشة عدد من تقارير البطولات العربية التي نظمت خلال عامي 2012 و2013.

فحص المنشطات في الجولة الثانية

دبي (الاتحاد)- شهدت الجولة الثانية من دور الـ 16 للبطولة الآسيوية، التي أقيمت مساء أمس الأول بمجمع حمدان بن محمد الرياضي أخذ عينات من بعض اللاعبين لإجراء فحص المنشطات المتبع في مثل هذه البطولات.

بطل الخليج يعبر قطر

دبي (الاتحاد)- حقق المنتخب البحريني “بطل الخليج” في الجولة الثانية فوزاً مهماً على حساب نظيره القطري أمس الأول 3/صفر بنتيجة الأشواط 25/22، 28/26، 25/22. وواصل حامل اللقب الإيراني انتصاراته في البطولة بالفوز على العراق 3/صفر بنتيجة الأشواط 25/16، 25/17، 25/20.
كما فازت كازاخستان على كوريا الجنوبية 3/صفر بنتيجة الأشواط 29/27، 25/20، 25/23.
ولم يجد المنتخب التايلاندي أدنى صعوبة في عبور أوزبكستان 3/صفر بنتيجة الأشواط 25/15، 25/19، 25/21، كما فاز المنتخب الصيني على سيرلانكا 3/صفر بنتيجة الأشواط 29/27، 25/20، 25/23، وفاز اليابان على الصين تايبه 3/صفر بنتيجة الأشواط 25/18، 25/20، 25/20.

منتخبنا يدفع فاتورة الأخطاء الفردية

دبي (الاتحاد)- دفع منتخبنا فاتورة الأخطاء الفردية في مباراته الأولى بدور الـ 16 بعد أن ظهر بمستوى مغاير عن لقاء أوزبكستان في الدور التمهيدي ليخسر ضربة البداية في المرحلة الثانية أمام لبنان صفر/3.
بدأ الضيوف المباراة بالتقدم 7/5 لينجح “الأبيض” في تقليص الفارق إلى نقطة ويستمر اللعب على النهج نفسه بتقدم لبناني لوقوع لاعبي منتخبنا في فخ الأخطاء الفردية التي منحت الأفضلية للضيوف لينتهي الشوط الأول لمصلحة لبنان بنتيجة 25/15. وفي الشوط الثاني واصل منتخب لبنان تقدمه 7/4، 16/10، 20/14 حيث امتاز “الضيوف” بحوائط الصد القوية والضربات الساحقة مما انعكس على مستواهم الفني العام ليبقى الوضع على ما هو عليه حتى انتهى هذا الشوط لبنانيا أيضاً بنتيجة 25/16. وفي الشوط الثالث تحسن أداء “الأبيض” الذي تقدم من البداية 4/3 وينجح الفريق اللبناني في العودة إلى أجواء المباراة، مسجلاً نقطة التعادل 4/4 والتقدم للمرة الأولى 5/4 ثم 15/13 لينجح لبنان في إدراك نقطة التعادل 15/15، ثم التقدم 18/16، فالتعادل 19/19 ليستمر الأداء على المنوال نفسه نقطة هنا وأخرى هناك حتى انتهى هذا الشوط لمصلحة لبنان 28/26.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»