الاتحاد

الاقتصادي

ولي عهد عجمان: الانفتاح الاقتصادي عزز الجاذبية الاستثمارية للإمارات

عمار النعيمي خلال لقائه الوزير البلجيكي  (وام)

عمار النعيمي خلال لقائه الوزير البلجيكي (وام)

عجمان (وام)

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أن دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة استطاعت تفعيل عملية الاستثمار، بما يخدم النظرة المستقبلية لتطوير الاقتصاد ورفده بكل المقومات التي تهدف إلى ازدهاره، بفضل سياسة الانفتاح الاقتصادي والاستثماري التي تتبناها الدولة، من خلال تسخير جميع الإمكانيات لتعزيز مسيرة القطاع الخاص.
جاء ذلك، خلال لقاء سموه في مكتبه بديوان الحاكم أمس، مع معالي بيتر دي كريم وزير الدولة للتجارة الخارجية البلجيكي، الذي يزور الدولة حاليا والوفد المرافق له، سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات الاستثمارية والتجارية والاقتصادية، والعمل على تطويرها.
ورحب سمو ولي عهد عجمان بالوزير البلجيكي والوفد المرافق له، مستعرضاً سموه العديد من الأفكار والمقترحات والمشاريع المستقبلية في ظل المناخ الاستثماري المتميز الذي توفره إمارة عجمان، من خلال الخدمات والبنية التحتية المتكاملة واللازمة لقيام مثل هذه المشاريع في جميع القطاعات.
وأعرب سموه عن أمله بأن تفتح هذه الزيارة آفاقاً أوسع لتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال التجارة والاستثمار والصناعة والاقتصاد.
ودعا سموه رجال الأعمال البلجيكيين إلى تنفيذ مشاريع استثمارية وتجارية مشتركة مع رجال أعمال إماراتيين، والمشاركة في المعارض التي تقام في الدولة عامة وعجمان خاصة، والاستثمار في المجالات الخدمية والتطويرية،والتي تلقى اهتماماً كبيراً.
وأكد سمو ولي عهد عجمان، أن الإمارات وعجمان خاصة استقطبت الكثير من المستثمرين من مختلف دول العالم، لما توفره من بنية تحتية وحوافز وتسهيلات من جميع الدوائر الحكومية، إضافة إلى الترويج للإمارة خلال المشاركة في المؤتمرات الدولية والمنتديات الاقتصادية في الخارج، وتقديم صورة واضحة عما تقدمه الدولة من خدمات مميزة.
واطلع سموه الوزير البلجيكي والوفد المرافق على أهم المرافق والخدمات والشركات العاملة بالإمارة، وأبرز معالم ومواقع الإمارة السياحية والحضارية، فيما استمع سموه من الوزير وأعضاء الوفد إلى شرح واف حول أهداف هذه الزيارة والتي تتضمن استكشاف الفرص الاستثمارية في الإمارات عامة، والتي تشهد نمواً ملحوظاً في مختلف القطاعات.
وركز اللقاء على المزايا العديدة التي تقدمها عجمان كمركز استثماري من خلال موقعها الاستراتيجية والبنى التحتية المتميزة والقدرات اللوجستية المتقدمة وتنوع الموارد الاقتصادية.
حضر اللقاء، الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وحمد راشد النعيمي مدير ديوان حاكم عجمان، وعبدالله أمين الشرفا المستشار بالديوان وسالم سيف المطروشي نائب مدير الديوان، وأحمد إبراهيم الغملاسي رئيس مكتب ولي عهد عجمان، ويوسف النعيمي مدير عام إدارة التشريفات والضيافة.

اقرأ أيضا

كيف هزم الإصلاح الاقتصادي «ثورة» الدولار في مصر؟